دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس جديد لاتحاد كرة القدم المصري

05/01/2022 الساعة 15:37 (بتوقيت الدوحة)
جمال علام الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم المصري
جمال علام الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم المصري
ع
ع
وضع القراءة

انتخب أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، في انتخابات أجريت اليوم الأربعاء، رئيسًَا جديدًا للاتحاد، إضافة إلى أعضاء جدد للمجلس.

وفاز جمال علام وقائمته الأولى برئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد، في الانتخابات التي أجريت خلال الاجتماع العادي للجمعية العمومية.

وحصلت القائمة على الأغلبية المطلقة في عملية التصويت الأولى، بمجموع بلغ 109 أصوات من 116 صوتًا، شاركوا في العملية الانتخابية، فيما حصلت القائمة الثانية برئاسة محمد إبراهيم على 6 أصوات بينما استبعد صوت واحد لبطلانه.

وضمت القائمة الفائزة جمال علام رئيسًا، وخالد الدرندلي نائبًا للرئيس، والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات، وإيهاب الكومي، وعامر حسين، ودينا الرفاعي.

وسبق لعلام رئاسة مجلس إدارة الاتحاد المصري في الفترة بين 2014 و2018، وخلفه هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي قبل أن يتقدم باستقالته في يونيو 2019، عقب إخفاق المنتخب المصري في أمم إفريقيا التي نظمتها مصر وودعها "الفرعنة" من ثمن النهائي على يد جنوب إفريقيا 0-1.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد استقالة أبو ريدة، تعيين لجنة خماسية برئاسة عمرو الجنايني في أغسطس 2019 لإدارة الاتحاد، واستمرت حتى ديسمبر 2020، وخلفتها لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد استمرت حتى يناير الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo