دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حملات تفتيشية لوزارة العمل لمراقبة مدى التزام الشركات بحماية العمال من "كوفيد-19"

05/01/2022 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، بدء تنفيذ حملات تفتيشية على سكن العمال وأماكن العمل لمراقبة مدى التزام الشركات بتطبيق الإجراءات المتخذة لحماية العمال والتخفيف من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

وبعثت الوزارة في هذا السياق رسائل توعوية لأصحاب الشركات بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية، كما خصصت فرقا من المفتشين للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وتقوم فرق التفتيش خلال جولاتها بالتأكد من استخدام الكمامات وتوفر مطهر اليد في أماكن العمل، ومتابعة عملية الدخول والخروج المتدرج للعمال في أماكن العمل، وقصر استخدام المساحات المشتركة على عدد محدود من العمال في نفس الوقت بما يتفق مع المسافة الآمنة التي أعلنتها وزارة الصحة العامة.

خفض الكثافة السكانية

كما تراقب وزارة العمل، خفض الكثافة السكانية في سكن العمال بحيث لا يزيد العدد على أربعة عمال في الغرفة الواحدة، والالتزام كذلك بحظر جميع الاجتماعات الشخصية التي ليست ضرورية، وعزل العامل الذي يعاني من ارتفاع درجة الحرارة، وإبلاغ وزارة الصحة العامة بذلك عن طريق الخط الساخن.

وأكدت وزارة العمل، ضرورة توفير المعقمات والمطهرات في الأماكن التي يتواجد فيها العمال، وزيادة إجراءات التعقيم الروتيني للمناطق ذات الاتصال البشري العالي في مواقع العمل والإقامة والحافلات، وتوفير مناديل يمكن التخلص منها حتى يتمكن العمال من مسح الأسطح شائعة الاستخدام.

ودعت الوزارة، الشركات للالتزام بالإجراءات التي يجب اتخاذها في مكان العمل والسكن لحماية العمال والتخفيف من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo