دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يحصد المركز الأول في المرحلة الرابعة لرالي داكار

05/01/2022 الساعة 19:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصد السائق القطري ناصر صالح العطية المركز الأول في المرحلة الرابعة من رالي داكار الصحراوي في المنافسات التي جرت اليوم الأربعاء، والتي امتدت على مسافة 464 كلم بين القويصمة والعاصمة السعودية الرياض معززا صدارته للترتيب العام اثر عقوبة الدقيقتين التي انزلت بالسائق السعودي يزيد الراجحي من فريق (اوفردرايف تويوتا).

وتقدم العطية، الذي خاض السباق مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته "تويوتا هايلوكس تي1+، على السائق الفرنسي سيباستيان لوب من فريق (برودرايف).

ووسع السائق القطري الفارق في الصدارة عن الفرنسي لوب بطل العالم أربع مرات الى 38 دقيقة و5 ثوان، في حين صعد الراجحي الى المركز الثالث في الترتيب متخلفا بفارق 49 دقيقة عن المتصدر.

وكان السائق السعودي يزيد الراجحي قد حسم المرحلة بعد ان اجتازها بـ3 ساعات و54 دقيقة، لكنه سرعان ما تعرض للعقوبة بسبب تخطيه معدل السرعة القانوني المسموح به ليتراجع الى المركز الخامس، في حين جاء الإسباني كارلوس ساينس ثالثًا.

المرة الثالثة

وهي المرة الثالثة التي يفوز بها العطية بإحدى المراحل، بعد المرحلة التأهيلية ثم الاولى، والـ44 في مسيرته.

وفي فئة الدراجات النارية، فاز الاسباني خوان باريدا بورت (هوندا) بالمرحلة الرابعة متقدما على التشيلي بابلو كوينتانيا (هوندا) والايطالي دانيلو بتروتشي (كاي تي أم).

والفوز هو التاسع والعشرون للابساني بإحدى مراحل هذا الرالي. ولا يزال الإنجليزي سام سندرلاند (كاي تي أم) يتصدر الترتيب العام متقدمًا بفارق 3 دقائق عن النمسوي ماتياس فالكنر (كاي تي أم) الفائز باللقب عام 2018، والذي حل ثامنًا في هذه المرحلة.

ويخوض العطية الرالي على متن سيارته الجديدة من طراز "تويوتا هايلوكس تي1+" بألوان الفريق الرسمي "تويوتا غازو رايسينغ" الذي كشف النقاب عن سيارته الجديدة الشهر الماضي والمطابقة للقوانين الجديدة التي باتت تسمح بهامش أكبر من التحرك باستخدام اطارات أكبر (37 إنشا).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo