دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يحافظ على صدارة الترتيب في رالي داكار الصحراوي

06/01/2022 الساعة 19:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حافظ السائق القطري ناصر صالح العطية، على صدارة الترتيب العام في المرحلة الخامسة من رالي داكار الصحراوي، في المنافسات التي جرت، اليوم الخميس، حول العاصمة السعودية الرياض، بمسافة 421 كيلومترًا.

بالمقابل سجل السائق الجنوب إفريقي هينك لاتيغان من فريق (تويوتا غازو رايسينغ)، التوقيت الأسرع في هذه المرحلة، محققًا المركز الأول في إحدى المراحل لأشهر وأصعب راليات الرايد، للمرة الأولى في مسيرته بعدما سجل 3:53:28 ساعات، متقدمًا بفارق 1:58 دقيقة عن بطل العالم للراليات السابق 9 مرات، الفرنسي سيباستيان لوب (بحرين رايد إكستريم).

وحافظ السائق الفرنسي لوب على وصافة الترتيب العام المؤقت، متأخرًا بفارق 35:10 دقيقة عن العطية، الذي حلّ ثامنًا مع نهاية هذه المرحلة، لكنه لم يخسر سوى 2:55 دقيقتين أمام الفرنسي لوب بطل العالم 4 مرات.

ويسعى العطية المتصدر بوقت 17:24:23 دقيقة، لتحقيق فوزه الرابع في داكار، وأن يصبح أول سائق عربي يفوز في المملكة، علمًا أن انتصاره الأخير يعود للعام 2019 مع تويوتا بالذات، ليعود ويحتل المركز الثاني 4 مرات في الأعوام الستة الأخيرة.

ووصل الارجنتيني لوتشيو ألفاريس (أوفردرايف تويوتا) ثالثًا، محافظًا على مركزه الثالث في الترتيب العام، أمام زميله السعودي يزيد الراجحي الذي تأخر في المرحلة بسبب مشكلة ميكانيكية، ليحتل المركز 24، فيما انسحب مواطنه ياسر بن سعيدان لتعرضه لحادث خرج منه سالمًا.

سباق الدراجات النارية

وفي فئة الدراجات النارية، حقق الاسترالي توبي برايس (كا تي أم)، التوقيت الأسرع مع 3:19.32 ساعات، متقدمًا بفارق 4:14 دقائق عن الإيطالي دانيلو بيتروتشي (كا تي أم)، وبفارق 4:16 دقائق عن روس برانش من بوتسوانا الثالث (ياماها).

ولم يتمكن جميع الدراجين من اجتياز خط النهاية عقب قرار اللجنة المنظمة إيقاف المرحلة لأسباب لوجستية، على أن يتخذ لاحقًا قرار منح باقي الدراجين الذي لم ينهوا المرحلة التوقيت المناسب.

كما تعلق هذا الإجراء أيضًا بالمشاركين في فئة داكار للسيارات الكلاسيكية، حيث تتنافس السيارات التي يعود تاريخها إلى الثمانينيات والتسعينيات.

وحافظ الدراج الإنجليزي سام سندرلاند (كا تي أم)، الذي حلّ في المركز الثالث عشر مع نهاية هذه المرحلة، بصدارة الترتيب العام بوقت 19:01.50 ساعة، متقدمًا بفارق 2:29 دقيقتين عن وصيفه النمساوي ماتياس فالكنر (كا تي أم)، فيما يحتل الفرنسي أدريان فان بيفيرن المركز الثالث متأخرًا بفارق 5:59 دقائق.

يمتد رالي داكار، في نسخته الـ 44 منذ تأسيسه والثالثة في المملكة العربية السعودية، على مسار تتجاوز مسافته 8 آلاف كيلومتر، ويقام على فترة أسبوعين.

وتشهد هذه النسخة تنافس 1065 مشاركًا على متن 578 مركبة في أصعب راليات الرايد الصحراوية، مع تشريع باب الفوز على جميع الاحتمالات، ومشاركة تاريخية هي الأولى من نوعها لثلاث سيارات "هايبريد" جديدة تحت راية الصانع "أودي".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo