دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اليابان: تجارب كوريا الشمالية الصاروخية تمثل انتهاكًا لقرار مجلس الأمن

07/01/2022 الساعة 13:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال نوبو كيشي وزير الدفاع الياباني، إن بلاده "تعتقد أن المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية الأربعاء كان نوعًا جديدًا من الصواريخ الباليستية التي لم تطلقها البلاد من قبل"، مضيفًا أن تجارب بيونغ يانغ الصاروخية تنتهك قرار مجلس الأمن الدولي.

وأوضح كيشي، في تصريحات صحفية، أنه بناء على التحليلات التي أجريت حتى الآن، فإن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا حلق إلى ارتفاع أقصاه 50 كيلومترا، موضحًا أن هذا الارتفاع كان أقل مقارنة بالصواريخ الباليستية التقليدية.

وأشار إلى أنه يرغب في الإحجام عن تقديم أي تعليق محدد بشأن الإطلاق لأن هناك حاجة لإجراء تحليل شامل وفني، مضيفًا "الحكومة اليابانية تعتقد حاليا أن هذا الصاروخ كان مختلفا عن الذي تم اختباره العام الماضي".

وتابع "إطلاق الصواريخ الباليستية ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي.. هذا أمر مؤسف للغاية"، مؤكدًا أن اليابان ستواصل التنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة والدول الأخرى في وقت تبذل فيه كل ما في وسعها لجمع المعلومات وتحليلها.

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها كوريا الشمالية عن إطلاق صاروخ أسرع من الصوت، حيث كانت المرة الأولى في سبتمبر من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo