دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بريطانيا: الاستعانة بعناصر من الجيش لسد العجز في المستشفيات

07/01/2022 الساعة 17:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، أنها سترسل 200 من عناصرها لسد العجز الحالي في مستشفيات هيئة الصحة الوطنية بالعاصمة لندن، والذي نجم عن غياب عدد كبير من الموظفين بها جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن عناصر الجيش التي ستخدم في المستشفيات تتضمن 40 كادرًا طبيًا و160 من الجنود الآخرين الذين سيشغلون أماكن موظفين آخرين بالمستشفيات.

وتعد مستشفيات العاصمة لندن الأكثر تأثرًا بغياب عاملين وموظفين في المرافق العامة، وبخاصة المستشفيات، نظرًا للزيادة الكبيرة التي طرأت على عدد المصابين بسلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وحاجة الكثيرين من الموظفين لعزل أنفسهم منزليا.

وسجلت مستشفيات لندن زيادة قدرها 4 آلاف في عدد المصابين الذين دخلوا المستشفيات جراء الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع الأربعة الماضية، مقارنة بنحو 1100 مريض في مطلع شهر ديسمبر الماضي، فضلا عن بلوغ عدد من هم بحاجة لأجهزة تنفس صناعي في المستشفيات نحو 236 مريضًا.

وأعلنت نحو 16 مستشفى في إنجلترا وحدها عن وجود نقص حاد في عدد العاملين بها جراء إصابتهم بفيروس كورونا، ما دعاها لإعلان حالة الطوارئ وعدم قدرتها على الاستجابة للمرضى وتقديم الخدمات الطبية في الوقت المطلوب.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo