دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فلسطين: إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

07/01/2022 الساعة 21:15 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص والاختناق خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، بين متظاهرين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن طواقمه سجلت إصابة 12 فلسطينيًا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و20 آخرين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في قرية "بيت دجن" شرقي نابلس، لافتًا إلى أن الجنود الاسرائيليين عمدوا إلى اطلاق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدًا بجرائم الاحتلال والمستوطنين، ما أوقع هذا العدد الكبير من الاصابات.

وفي الخليل، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال المتمركز على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة.

بدورها، شهدت قرية "كفر قدوم" القريبة من قلقيلية، إصابة 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرة الأسبوعية السلمية للأهالي المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عامًا لصالح مستوطنة قدوميم المقامة على أراضي المنطقة.

من جهتها، سجلت "البيرة" إصابة أحد عناصر الطواقم الصحفية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومتظاهرين آخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة.

يشار إلى أن الأراضي المحتلة تسجل كل يوم جمعة ارتفاعًا في أعداد المصابين برصاص الاحتلال، نظرًا للزخم النضالي الذي يقوم به الفلسطينيون في يومي الإجازة الأسبوعية بمختلف القرى والبلدات والمدن، سواء في الضفة الغربية أو في القدس.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo