دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مقتل 30 مدنيًا في نيجيريا على يد عصابات مسلحة

08/01/2022 الساعة 15:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قُتل ما لا يقل عن 30 مدنيًا في هجمات شنها مسلحون على عدة قرى بولاية "زامفارا" شمال غربي نيجيريا، وفق ما أفادت به بيانات محلية، اليوم السبت.

وقالت سلطات الولاية، في بيان، إن عصابات مسلحة هاجمت عدة قرى في المنطقة، التي تشهد أزمة أمنية منذ أكثر من عامين، لافتة إلى أن أكثر من 300 مسلح من عصابات قطاع الطرق اقتحموا منطقة "أنكا" التابعة لـ "زامفارا" وهم يركبون دراجات نارية، ثم قاموا بإطلاق النار عشوائيًا على المساكن، قبل أن يقوموا بنفس الأمر في ثماني قرى أخرى.

وأكدت السلطات أن قوات عسكرية نظامية اعترضت المسلحين، دون أن يكشف عما إذا وقع تبادل لإطلاق النار بين الجانبين أو سجلت خسائر في الأرواح في صفوف المهاجمين أو الجيش، مشيرة إلى أن ولاية "زامفارا" تعد من بين أكثر ولايات البلاد تضررًا من جرائم الخطف، ما دفعها لقطع الاتصالات هناك منذ أوائل شهر سبتمبر الماضي لعرقلة التنسيق بين قطاع الطرق، لكن دون جدوى.

يذكر أن المناطق المتواجدة في شمال غربي نيجيريا تشهد منذ أواخر 2020 زيادة كبيرة في جرائم الخطف الجماعية وغيرها من جرائم العنف، وذلك في ظل تزايد صعوبة القوات النظامية في الحفاظ على الأمن وبسط سيادة القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo