دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بدء الدراسة المباشرة في جامعة قطر للفصل الدراسي "ربيع 2022"

09/01/2022 الساعة 19:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استأنفت جامعة قطر الدراسة من داخل الحرم الجامعي اليوم الأحد، للفصل الدراسي (ربيع 2022) بجميع منتسبيها من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين.

وأكدت إدارة الجامعة على ضرورة مراجعة الجدول الدراسي والتأكد من أماكن المحاضرات قبل الحضور للحرم الجامعي، والحضور قبل بدء المحاضرات بوقت كاف وذلك لتجنب التأخر عن المحاضرة أو الاختبارات بسبب سير الإجراءات الاحترازية في مداخل المباني والقاعات الدراسية.

الالتزام بالإرشادات

كما أكدت على ضرورة ظهور لون الحالة الأخضر في تطبيق احتراز قبل الدخول للحرم الجامعي، والمحافظة على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر وغيرها من التوجيهات الصادرة من وزارة الصحة العامة ومن قسم الصحة والسلامة في الجامعة خلال التواجد في الحرم الجامعي، والالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية داخل الجامعة بالنسبة لحالات الإصابة أو المخالطة والفئات الأكثر عرضة للخطر، حيث سيتم إعلانها تباعًا.

وقالت إنه قد يتم تدريس بعض المقررات عن بعد استثنائيًا وفق ما تقتضيه المصلحة العامة، وفي هذه الحالة سيقوم عضو هيئة التدريس بإخطار الطلبة بعد الحصول على موافقة الكلية.

د.إيمان مصطفوي: مكتب الجامعة سيستقبل طلبات الاستثناء من الحضور المباشر للمحاضرات في الحرم الجامعي لفصل ربيع 2022

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب، أن مكتبها سيستقبل طلبات الاستثناء من الحضور المباشر للمحاضرات في الحرم الجامعي لفصل ربيع 2022 لـ (الطلاب المصابين بفيروس كورونا) و (الطلبة المخالطين أو الذين يخضعون لفترة الحجر الصحي)، بالإضافة إلى (الطلبة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته من أصحاب الأمراض المزمنة)، مع التأكيد على مراعاة الإرشادات والتعليمات والإجراءات المتعلقة بذلك.

وأشارت إلى أنه لن يتم النظر في أي طلبات استثناء من حضور المحاضرات لغير الفئات المذكورة، وسيتم احتساب أيام الغياب ضمن الحد الأقصى المسموح به في سياسة الحضور والغياب.

وبالنسبة للطلبة العائدين من السفر، وتبين إصابتهم بفيروس كورونا "كوفيد-19" أو طلب منهم البقاء في الحجر الصحي بحسب الإجراءات المتبعة في الدولة، أوضحت الدكتورة إيمان أنه سيتم احتساب فترة غيابهم عن المحاضرات ضمن الحد الأقصى المسموح به في سياسة الحضور والغياب (25%)، وليس إضافة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo