دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الهلال الأحمر القطري ينفذ قافلة طبية للاجئين السوريين في الأردن

10/01/2022 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، في العاصمة الأردنية عمان، أنشطة قافلة طبية ينفذها الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع نظيره الأردني، وتهدف لإجراء عمليات في تخصص الجراحة العامة للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية من اللاجئين السوريين والمجتمع الأردني المضيف.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للقافلة حوالي 2.1 مليون ريال قطري، ويتوقع أن يستفيد 420 مريضًا، تم اختيارهم عبر المنظمات الإنسانية العاملة في الأردن، في حين سيتم التنسيق مع مستشفى الهلال الأحمر الأردني لإجراء العمليات الجراحية المتفق عليها، ضمن إجراءات صحية وقائية تراعي سلامة المرضى وتؤمن لهم العناية والرعاية الطبية اللازمة.

تحسين الوضع الصحي

ويسعى الهلال الأحمر القطري، من خلال هذه القافلة، إلى تحسين الوضع الصحي للمرضى من اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي المضيف ممن يحتاجون إلى تدخل جراحي عاجل، بالإضافة إلى تخفيف العبء عن الأسر السورية والأردنية بتوفير النفقات الباهظة التي كانوا يتكبدونها لعلاج مرضاهم.

وتتضمن خطة عمل القافلة جراحات المرارة واستئصال الزائدة وعلاج الفتاق بمختلف أنواعه، علاوة على تأمين الأدوية اللازمة بعد العمليات، وتقديم الاستشارات والمتابعات الطبية خلال فترة النقاهة، وتغطية تكاليف العناية المركزة في حال حدوث مضاعفات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo