دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق أعمال معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس2021 في سلطنة عمان

30/05/2021 الساعة 12:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلق اليوم معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس 2021، تحت شعار (التحول الرقمي والتبني المتسارع لمستقبل الذكاء الاصطناعي) بمشاركة 10 مؤسسات حكومية، وحوالي 80 شركة تابعة للقطاع الخاص وبعض الشركات الدولية.

ويهدف المعرض، في نسخته الافتراضية، إلى تسليط الضوء على الاتجاهات الرئيسية والتحديثات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى التعريف بالمبادرات والخدمات الإلكترونية الحكومية في سلطنة عمان .

ويشتمل المعرض على أربع فعاليات وهي المعرض، وحفل التميز في جوائز التكنولوجيا، كما سيتم على هامش المعرض تنظيم مؤتمر مصاحب لمدة 6 أيام، ويضم 16 جلسة نقاشية، ويركز على أهم القطاعات التي تأثرت بالثورة الرقمية مثل القطاع الصحي والسياحي والقطاع المصرفي والتمويلي وقطاع التعدين والتعليم، كما يتضمن جدول فعاليات المعرض عقد حلقات عمل ومحاضرات متخصصة وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وفي هذا السياق، قال المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني إن أهمية المعرض تبرز في التسويق والتعريف بالخدمات الحكومية الإلكترونية والتشجيع على التحول الرقمي في مختلف المجالات والقطاعات وفي تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المؤسسات المشاركة، والتعرف على أهم ما توصلت له الشركات الرائدة في هذا القطاع المتجدد بالتقنيات والابتكارات.. مشيرا إلى أن معرض كومكس 2021 يعد أكبر معرض متخصص في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بالسلطنة ويحظى بإقبال جماهيري كبير وباهتمام واضح من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأكد على أن ما تشهده دول العالم حاليًّا من تفشي جائحة كورونا، جعل مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة أمام تحد كبير، حيث أظهرت لنا هذه الجائحة الجوانب التي يجب التركيز عليها وتطويرها، كما سرّعت من خطوات التحول الرقمي والاستفادة من التقنيات الحديثة في مختلف المجالات التعليمية والتجارية والصحية والصناعية وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo