دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"القطرية" تزيد وجهاتها في نيجيريا

11/01/2022 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الثلاثاء، عن إضافة وجهات جديدة لرحلاتها في نيجيريا، حيث تعتزم تشغيل 4 رحلات أسبوعيًا إلى مدينة "كانو"، اعتبارًا من 2 مارس المقبل، و3 رحلات أسبوعيًا إلى مدينة "بورت هاركورت" اعتبارًا من الثالث من نفس الشهر، وذلك عبر العاصمة النيجيرية أبوجا.

وتُسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر حاليًا 4 رحلات أسبوعيًا إلى أبوجا، ستزيدها إلى رحلة يوميًا في شهر مارس، إلى جانب رحلتين يوميًا إلى مدينة لاغوس.

ومع إضافة مدينتي كانو وبورت هاركورت إلى شبكة وجهاتها، سيزداد عدد الوجهات التي دشّنت القطرية رحلاتها إليها في إفريقيا منذ بداية جائحة كورونا إلى 8 وجهات.

وسيتم تشغيل الرحلات الجديدة عبر طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر التي تضم 22 مقعدًا على درجة رجال الأعمال و232 مقعدًا على الدرجة السياحية.

أكبر الباكر: القطرية إحدى شركات الطيران القليلة التي واصلت تشغيل جدول رحلات قوي إلى شبكة واسعة من الوجهات في إفريقيا وقت الجائحة

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعدّ الخطوط الجوية القطرية واحدة من شركات الطيران القليلة في العالم التي واصلت تشغيل جدول رحلات قوي إلى شبكة واسعة من الوجهات في إفريقيا طوال الجائحة، ومع رفع المزيد من القيود عن السفر، ستستمر الناقلة في توسيع حضورها في القارة".

وأضاف: "نترقب إقبالاً على السفر بين مدينة بورت هاركورت والمملكة والمتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ووجهات أخرى في آسيا، وبالنسبة لمدينة كانو، نتوقع إقبالاً على السفر والشحن الجوي بينها وبين أسواق كثيرة مثل المملكة العربية السعودية والهند".

ومع رفع المزيد من القيود عن السفر، تعمل الخطوط الجوية القطرية على استئناف رحلاتها إلى جميع وجهاتها الإفريقية، وعند تشغيل الرحلات إلى مدينتي كانو وبورت هاركورت، سيزداد عدد رحلات الناقلة الوطنية لدولة قطر إلى 188 رحلة أسبوعيًا.

جوائز عالمية

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، هي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط".

وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021).

كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo