دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

11/01/2022 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وسبعة آخرون بالاختناق خلال مواجهات اندلعت اليوم الثلاثاء مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة "البيرة" وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، بأن جيش الاحتلال المتمركز على حاجز "بيت إيل" العسكري المقام على أراضي المواطنين شمالي "البيرة" أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز صوب المشاركين في مسيرة طلابية خرجت من جامعة "بيرزيت" تنديدا باعتقال قوات خاصة إسرائيلية خمسة من طلبتها، وإصابة أحدهم بالرصاص أمس أمام مدخل الجامعة الشمالي، مؤكدًا إصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و7 بالاختناق خلال هذه الأحداث.

اعتقال 11 فلسطينيًا

في غضون ذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال في النقب 11 فلسطينيًا من أهالي قرية "الأطرش"، بينهم ثلاث نساء.

وذكر الأهالي أن الشرطة الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات واسعة في منطقة النقب، تركزت في قريتهم مسلوبة الاعتراف، مشيرين إلى أن الجنود اقتحموا المنطقة، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، كما نفذوا حملة اعتقالات في محاولة لردعهم عن التصدي لتجريف أراضيهم تمهيدا للاستيلاء عليها.

كما شهدت مدينة "الخليل"، اليوم، تجريف مستوطنين الجهة الجنوبية الشرقية من ساحات الحرم الإبراهيمي الشريف، تحت حماية قوات الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo