دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فتح باب المشاركة في النسخة الأولى من برنامج " سفراء مناظرات الدوحة "

30/05/2021 الساعة 13:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أعلنت " مناظرات الدوحة " التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في النسخة الأولى من برنامج " سفراء مناظرات الدوحة " ، أمام الطلاب والشباب من قطر وجميع أنحاء العالم.

وذكرت المؤسسة ، في بيان، أنه يمكن تقديم طلبات المشاركة في البرنامج عبر الإنترنت لجميع الأفراد الذين سيبلغون من العمر ما بين 17 و24 عامًا، وسيتم قبول الطلبات بدءا من اليوم وحتى 11 يونيو المقبل .

وبرنامج " سفراء مناظرات الدوحة "، مبادرة تركز على إيجاد الحلول وتزويد الجيل القادم من صانعي التغيير بالمعرفة والأدوات والعلاقات التي يحتاجونها من أجل تحقيق تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

وذكر البيان ، أن الدفعة الأولى من السفراء ستحظى بفرصة للتفاعل مباشرةً مع خبراء عالميين وشخصيات مؤثرة ونخبة من قادة المجتمع، للنظر بإمعان في المواضيع المتعلقة بالتحديات العالمية الملحّة ومناقشتها، مما يُسهم في إثراء مهارات الاتصال والحوار والمناظرة العملية لدى السفراء.

ويتألف برنامج سفراء مناظرات الدوحة من مجموعة تضم 30 إلى 40 فردًا من القادة الشباب، الذي يسعون إلى الاستكشاف وتوظيف المعرفة العالمية لإيجاد الحلول للتحديات المحلية، وسيتم انتقاؤهم بعناية فائقة على أن يكونوا ملتزمين بقيم التنوع والفضول للمعرفة، ليعملوا على الاستفادة من تجاربهم الشخصية لحل المشكلات العالمية على المستوى المحلي.

وسينطلق البرنامج في أغسطس المقبل، ويتضمن مناقشات افتراضية أسبوعية ستتوج بمشروع تعاوني يضم جميع المشاركين ويبحث بقضايا ذات اهتمامات مشتركة ، ويختتم البرنامج في ديسمبر المقبل عندما يقدّم السفراء مشاريعهم وتتم دعوتهم للمشاركة في المناقشة النهائية لمناظرات الدوحة لهذا العام.

وفي هذا الصدد ، أبدى السيد أمجد عطا الله، المدير الإداري لمناظرات الدوحة، تحمسه لإطلاق برنامج سفراء مناظرات الدوحة، الذي يعمل على توعية الشباب والتفاعل معهم وتمكينهم، ويرتقي بهم إلى مستوى جديد.. موضحا أن البرنامج سيعمل على إعداد نخبة مختارة ومتميزة من قادة المستقبل في قطر وحول العالم ليكونوا روادًا في إحداث التغيير الإيجابي ، معربا عن امتنانه لمؤسسة قطر وشركة Shared Studios لدعمهما لهذه المبادرة الأولى من نوعها.

ويعقد برنامج السفراء بالشراكة مع Shared Studios، وهي شركة عالمية ناشئة تركز على بناء علاقات وروابط هادفة لبناء عالم أكثر شمولاً وتعاونًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo