دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر للسياحة تُسرع من خطوات إصدار تراخيص لبيوت العطلات

12/01/2022 الساعة 22:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر للسياحة عن تسريع خطوات إصدار تراخيص بيوت العطلات ليتمكن مالكو الوحدات السكنية في قطر، والراغبون في تأجيرها لفترات قصيرة، من عرض وحداتهم السكنية على منصات عالمية معروفة.

ويأتي هذا في إطار استجابة سريعة على استفسارات الملاك والمستثمرين المتعددة عبر الموقع الإلكتروني حول إجراءات الترخيص، حيث قامت قطر للسياحة بتخصيص رقم هاتف لاستقبال المكالمات المتعلقة ببيوت العطلات لتقديم المساعدة، كما قامت بتسهيل الإجراءات ليصبح إصدار الترخيص خلال أسبوع.

وقد أعلن مسؤولون في قطر للسياحة عن أن تأجير الوحدات السكنية من دون ترخيص يعرض المالك لعقوبة الحبس مدة لا تتجاوز السنتين، أو غرامة مالية لا تزيد على 200 ألف ريال قطري، أو بالعقوبتين معًا.

محمد الأنصاري: نتطلع إلى استقبال المشجعين القادمين من جميع أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم  لإثراء تجربتهم

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد الأنصاري، مدير الرخص السياحية في قطر للسياحة: "تتميز الثقافة القطرية بكرم الضيافة، ونحن نتطلع إلى استقبال المشجعين القادمين من جميع أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لإثراء تجربتهم".

وتابع "إن قطر للسياحة تدعو ملاك بيوت العطلات إلى الحصول على الرخصة في خطوات بسيطة والحصول على دخل إضافي من وحداتهم السكنية غير المستغلة عبر تأجيرها، والمساهمة في تجسيد كرم الضيافة المتأصل في ثقافتنا. تتوفر كافة المعلومات الخاصة بتأجير بيوت العطلات على الموقع الإلكتروني".

يذكر أن قطر للسياحة تقوم بدعم فرص الاستثمار في قطاع الضيافة المتنامي في قطر، وتوفير عروض ومنتجات سياحية تلائم إمكانيات جميع زوار قطر، وصولاً إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo