دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي

مذكرة تفاهم بين كلية المجتمع ومعهد الشرطة

12/01/2022 الساعة 22:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت كلية المجتمع مذكرة تفاهم مع معهد الشرطة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف المذكرة إلى تأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين وتعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات، من أبرزها تبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي والطلابي، والتعاون في مجالات التدريب وخدمة المجتمع. كما تتيح الفرصة أمام طلبة المعهد للالتحاق ببرامج الكلية لاستكمال مسيرتهم التعليمية بعد التخرج من الدبلوم وفقاً للشروط المعمول بها في كلية المجتمع.

ورش عمل وتأهل الكوادر

كما تتضمن المذكرة التعاون في مجال إعداد وتنظيم البرامج والأنشطة الطلابية والثقافية والرياضية والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك بهدف تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب، وكذلك تنظيم ورش عمل لتدريب أعضاء هيئتي التدريس والتدريب والطلبة على الأنظمة التعليمية والتدريبية التي يمكن أن تحقق استفادة لكلا الطرفين. وتأهيل الكوادر البشرية في المجالات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية والتنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، عبر الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع، عن سعادته بهذه المذكرة التي تؤكد التزام الكلية المتواصل بتحقيق التميز الأكاديمي، حيث ستعزز التعاون الأكاديمي والتدريبي من خلال الاستعانة بالخبرات والكفاءات الأكاديمية من أعضاء هيئة التدريس في المؤسستين، بما يسهم في الارتقاء بجودة العملية التعليمية ويعزز الاستثمار في العنصر البشري بما يدعم تحقيق أهداف التنمية البشرية التي أكدت عليها رؤية قطر الوطنية 2030.

المقدم علي الحنزاب: توقيع مذكرة التفاهم جاء من منطلق إيمان المعهد بأهمية تحقيق الرؤية الوطنية عبر إعداد الكوادر الأمنية

من جانبه أكد المقدم علي سعود الحنزاب، مدير معهد الشرطة على أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع كلية المجتمع، مشيدًا بالدور الحيوي الذي تلعبه الكلية في دعم التعليم في دولة قطر.

وأشار الحنزاب إلى أن توقيع مذكرة التفاهم جاء من منطلق إيمان المعهد بأهمية تحقيق الرؤية الوطنية عبر إعداد الكوادر الأمنية المؤهلة التي تضطلع بمسؤولياتها المجتمعية في بناء مجتمع متطور يحقق التنمية المستدامة، ويعزز المفهوم الشامل للأمن، مضيفًا بأن معهد الشرطة يمنح درجة الدبلوم في علوم الشرطة، باعتباره إحدى مؤسسات التعليم العالي بالدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo