دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الصحة العالمية: تسجيل أكثر من 15 مليون إصابة عالمية بـ"كورونا" خلال أسبوع

13/01/2022 الساعة 10:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أصيب أكثر من 15 مليون شخص بعدوى كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي، في رقم قياسي سلبي جديد للجائحة، حيث ارتفعت الإصابات المكتشفة بنسبة 55 بالمئة مقارنة بما قبله، والوفيات بنسبة 3 بالمئة.

وقالت النشرة الوبائية الأسبوعية لمنظمة الصحة العالمية: "خلال الأسبوع الماضي من 3 إلى 9 يناير، ارتفع عدد حالات كوفيد-19 الجديدة بشكل كبير على مستوى العالم، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 15 مليون حالة جديدة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 55 بالمئة على مدى الأيام السبعة الماضية".

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنها تولي اهتماما خاصا لتأثير متغير أوميكرون على لقاحات كوفيد-19، مشيرة إلى أنه في حين أن أوميكرون يسبب مرضا أقل خطورة من متغير دلتا، إلا أنه يظل فيروسا خطيرا، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا التطعيم، لافتة إلى الإبلاغ عن تسجيل أكثر من 15 مليون إصابة جديدة بـكورونا حول العالم.

وقالت المنظمة : "إن هذا أعلى عدد حالات مبلغ عنها في أسبوع واحد، ونعلم أن هذا أقل من الواقع"، مبينة أن هذا الارتفاع الهائل في الإصابات مدفوع بمتغير أوميكرون الذي يحل محل دلتا بسرعة في جميع البلدان تقريبا، ومع ذلك، ظل عدد الوفيات الأسبوعية المبلغ عنها مستقرا منذ أكتوبر من العام الماضي، بمتوسط 48 ألف حالة وفاة أسبوعيا.

وأضافت "في حين أن عدد المرضى الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى آخذ في الازدياد في معظم البلدان، إلا أنه ليس بالمستوى الذي شوهد في الموجات السابقة"، مرجحة أن يكون هذا بسبب انخفاض شدة أوميكرون، وانتشار المناعة من التطعيم أو الإصابة السابقة. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo