دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الدحيل يتخطى الغرافة ويتصدر الدوري مؤقتًا

13/01/2022 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق الدحيل فوزًا مهمًا على الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الخميس، بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ضمن مباريات الجولة 14 من الدوري القطري (دوري نجوم QNB).

جاء ذلك بعد مباراة مثيرة بين الفريقين، اعتلى على إثرها الدحيل صدارة الدوري مؤقتًا برصيد 32 نقطة، ويبقى الغرافة في المركز الثالث للترتيب برصيد 23 نقطة.

ويدين الدحيل بالفضل في هذا الفوز للاعبيه إدميلسون جونيور في الدقيقة 14، ومايكل الونغا في الدقيقة 47، والمعز علي في الدقيقة 56، ورابح يحيى في الدقيقة (90/7)، بينما سجل هدفي الغرافة كل من جابريل بيريز في الدقيقة 60 وأحمد الجانحي في الدقيقة 69.

وقدم الفريقان مباراة مثيرة وحماسية في كل تفاصيلها من حيث السرعة والأهداف والاندفاع والفرص أمام المرمى.

أفضلية للدحيل

ونجح الدحيل في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف عن طريق إدميلسون جونيور في الدقيقة 14، إثر تمريرة رائعة من زميله نام تاي هي، فيما عانى فريق الغرافة في هذا الشوط من عدم القدرة على الاستفادة من الفرص وتسجيل الأهداف خصوصًا الثلاثي شيخ دياباتي وسفيان هني وأحمد الجانحي.

وبالمقابل كانت براعة الدحيل في القدرة على الوصول لمناطق دفاع الغرافة بكل سهولة سواء على الجانبين أو من عمق الملعب ولكن دفاع الغرافة كان مميزا ومن خلفه الحارس يوسف حسن، وتقاسم الفريقان السيطرة على الكرة في كثير من الأوقات، غير أن الأفضلية كانت للدحيل في التحكم في النتيجة.

وبرز المهاجم الكيني مايكل الونغا في الوصول لشباك الغرافة بهدف ثان من كرة عرضية لنجم المباراة الأول إدميلسون، قابلها الونغا بلمسة يسارية في الشباك هدفًا ثانيًا في الدقيقة 47.

ولم تمض 10 دقائق على الهدف الثاني حتى أضاف المعز علي الهدف الثالث، بتسديدة يسارية قوية مستفيدًا من تمريرة لويس مارتن في الدقيقة 56.

ونجح جابريل بيريز لاعب وسط الغرافة في تسجيل الهدف الأول لفريقه على رأس الساعة من اللعب بكرة رأسية استغل فيها ارتباك دفاع الدحيل.

رباعية مستحقة

وعزز الغرافة بهدف ثان عن طريق أحمد الجانحي بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى للحارس صلاح زكريا في الدقيقة 69 من المباراة، لتشتعل المواجهة بين الفريقين، وينجح دفاع الدحيل في السيطرة على الخطورة التي شكلها لاعبو الغرافة على جانبي الملعب وأجاد قلب دفاع الفريق توبي الدرفيلد وبجانبه بسام الراوي في التعامل مع محاولات هجوم الغرافة.

ومع استمرار الضغط المتواصل للغرافة على مرمى الدحيل وتوقف اللعب في أكثر من مناسبة، يحتسب الحكم سبع دقائق وقتًا بدل ضائع من المباراة، كثف فيها الغرافة هجومه بغية التعادل.

غير أن الدحيل نجح من هجمة مرتدة أن يسجل هدفًا عن طريق رابح يحيى من تمريرة زميله محمد مونتاري، احتاج فيه الحكم لتقنية الفيديو المساعد للتأكد من صحته، لتأتي معه صافرة نهاية المباراة بفوز الدحيل على الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتصدر الفريق ترتيب الدوري بـ 32 نقطة مؤقتًا ويبقى الغرافة ثالثًا برصيد 23 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo