دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عزز صدارته للترتيب العام

رالي داكار الصحراوي: ناصر العطية يقترب من التتويج بلقبه الرابع

13/01/2022 الساعة 20:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اقترب السائق القطري ناصر صالح العطية من التتويج بلقب رالي داكار الصحراوي بنسخته الـ44 المقامة في المملكة العربية السعودية، للعام الثالث على التوالي، بحلوله في المركز الثامن، وذلك مع ختام المرحلة الحادية عشرة، اليوم الخميس، والتي أقيمت حول منطقة (بيشة) لمسافة بطول 346 كيلومترًا.

وخاض العطية المتوج باللقب ثلاث مرات السباق مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته "تويوتا هايلوكس تي1+".

أداء قوي لفريق أودي

وتمكن السائق الإسباني كارلوس ساينز بطل العالم للراليات سابقًا وحامل لقب داكار 3 مرات من التقدم إلى الصدارة عند نقطة المرور الثالثة، أمام لوسيو ألفاريز من فريق "أوفردرايف"، حيث نجح السائق الإسباني بشق طريقه عبر الكثبان الرملية ليعبر خط النهاية بفارق بلغ دقيقتين و4 ثوان.

وهذا هو الفوز الثاني للإسباني ساينز في داكار 2022 والرابع لفريق أودي مع سيارتها الكهربائية الجديدة، حيث تمكن الصانع الألماني من تصدر المشهد في الأسبوع الثاني من الرالي.

وحل السائق الفرنسي سيباستيان لوب ثانيًا مع تقديمه أداءً قويًا آخر من فريق "البحرين رايد إكستريم" بحلوله ثانيًا، وقد حصل السائق الفرنسي على حوالي 4 دقائق من أفضلية منافسه المتصدر ناصر العطية الذي خاض مرحلة هادئة نحو المركز الثامن، بفارق مركزين خلف زميله في فريق "تويوتا" الجنوب إفريقي جينيل دي فيلييه.

وكان المركز الثالث في مرحلة اليوم من نصيب ألفاريز بفارق ناهز الثلاث دقائق عن الصدارة، بينما تواجد السويدي ماتياس إكستروم من فريق أودي، وناني روما من فريق "البحرين رايد إكستريم" في المركزين الرابع والخامس تواليًا، فيما خسر ستيفان بيترانسيل من فريق "أودي" ست دقائق في مرحلة مبكرة من اليوم، ليكمله مع ذات الفارق تقريبًا خلف زميله الإسباني ساينز في المركز السابع خلف الجنوب إفريقي دي فيلييه.

العطية يتشبث بالصدارة

وضمن الترتيب العام، ما يزال العطية في الصدارة بتوقيت 36:49:51 دقيقة ولكن بفارق 33 دقيقة و19 ثانية أمام أقرب مطارديه الفرنسي سيبستيان لوب، وبفارق ساعة و3 دقائق و43 جزءًا من الثانية أمام السعودي يزيد الراجحي، مع بقاء مرحلة على نهاية الرالي يوم غد الجمعة في جدة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo