دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

جناح مميّز وورش وأنشطة نوعيّة لقطر الخيرية بمعرض الكتاب 

15/01/2022 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بجناح مميّز وباقة متنوعة من الأنشطة التفاعلية النوعية والورش المخصصة للكبار والصغار تشارك قطر الخيرية في الدورة الحادية والثلاثين  لمعرض الدوحة الدولي للكتاب قي الفترة من 13 ـ 22 يناير الجاري .

إصدارات متنوعة

وقالت السيدة فاطمة المهندي مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: إن مشاركة قطر الخيرية في المعرض تندرج ضمن مسؤوليتها في نشر ثقافة العمل التطوعي، وغرس قيم العمل الإنساني، وجهودها في الإسهام بتنمية المجتمع وفقا لرؤية قطر 2030. ووجهت باسم قطر الخيرية دعوة للأسر والجمهور لزيارة جناحها (القاعة 1ـ الجناح رقم 47) والتفاعل مع أنشطتها التي تقدم من خلاله، أو من خلال فعاليات المعرض العامة والتي تشتمل على ورش مهارية وفنية، وقضاء أوقات تجمع بين المتعة بصحبة أبنائهم.   

وسيتاح للزوار من خلال جناح قطر الخيرية الاطلاع على عدد من إصدارات قطر الخيرية من الكتب باللغتين العربية والانجليزية ( بحدود 12 إصدارا )، منها ما هو موجه للأطفال واليافعين، ومنها ما هو مخصص للكبار.

أقسام الجناح 

ويشتمل جناح قطر الخيرية على عدة أقسام هي: ركن التسويق الرقمي الذي يشتمل على أهم تطبيقات قطر الخيرية الالكترونية ومبادراتها الرقمية، وسيتم من خلاله إطلاق مشاركة الجمهور في مدونة قطر الخيرية ، وركن للأطفال يتضمن مجموعة من الورش الالكترونية باستخدام الأجهزة اللوحية (الآيباد)، إضافة لعروض فيديوهات قيميّة وتربوية، وركن الكتاب الحي الذي يمكّن الجمهور من المشاركة في تأليف كتاب عن حب الوطن من خلال الكتابة النثرية والرسوم  والصور ، فضلا عن قسم البث الحي الذي يستضيف شخصيات في مجالات مختلفة عبر حوارات مباشرة تبث عبر منصة الانستجرام.

WhatsApp Image 2022-01-15 at 3.12.14 PM.jpeg
 

وضمن الفعاليات العامة التي تنظمها إدارة معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورتها ال 31 تشارك قطر الخيرية في تنظيم عدد من الورش التدريبية والمهارية الموجّهة للصغار والكبار في قاعات " أقلام ، أوراق، النور " بـ " حديقة المبدعين"، حيث تدعم الورش غرس القيم وتعزيز المفاهيم السلوكية الإيجابية وتنمية الخيال والشغف بالرسم والأشغال اليدوية لدى الأطفال والناشئة، وتتيح لهم فرضة الاستمتاع برواية القصص والتفاعل معها، والتدرب على كيفية كتابة القصة واستنباط فكرتها وغيرها، وتثير النقاش حول علاقة القراءة والكتابة بالذكاء الاصطناعي، وغيرها من الموضوعات.

WhatsApp Image 2022-01-15 at 3.11.57 PM.jpeg
 

توقيع الكتب 

كما سيتم خلال فترة المعرض بالتعاون مع الملتقى القطري للمؤلفين تدشين المجموعة القصصية للطلبة الفائزين بالنسخة الرابعة لبرنامج " كتّاب المستقبل" التابع لقطر الخيرية ، والتوقيع على إصدارين جديدين لقطر الخيرية هما: " تجارب نسوية رائدة في العمل الإنساني والتطوعي"، و" الرحلة العجيبة " للأطفال وهو الإصدار الثاني لسلسلة " اقرأ، تعلم ، ساعد"، كما ينتظر مع نهاية المعرض إصدار الكتاب الحيّ.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo