دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الدوري القطري: ست مواجهات قوية في سباق الحصول على النقاط

16/01/2022 الساعة 10:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يومي "الإثنين والثلاثاء" ست مباريات قوية في الجولة الخامسة عشرة من الدوري القطري "دوري نجوم QNB" في سباق الحصول على النقاط والهروب من المراكز المتأخرة في الترتيب العام لبعض الفرق.

وتفتتح الجولة بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر بمواجهة العربي وقطر في لقاء مهم للطرفين في بحثهما عن النقاط، ويتطلع فيه العربي لاستعادة المركز الثالث في ترتيب الدوري بعد أن فقده الفريق لحساب الغرافة في الجولة قبل الماضية، بينما يتطلع نادي قطر إلى تحقيق الفوز والتقدم في الترتيب.

العودة للانتصارات

ويملك العربي 23 نقطة في المركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف لصالح الغرافة الثالث، بينما يتطلع قطر للعودة للانتصارات ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 13 نقطة.

وعلى الملعب نفسه سيكون السيلية في تحد حقيقي عندما يواجه الدحيل في ثاني مباريات الجولة، ويسعى فريق السيلية لتحقيق الفوز والهروب من قاع الدوري الذي يقبع فيه الفريق منذ عدة جولات برصيد خمس نقاط فقط.

وتبدو مهمة السيلية صعبة في منافسات الدوري، ولكن قدرات الفريق كبيرة في تحقيق أهدافه بمغادرة قاع الترتيب.

وبالمقابل يتطلع فريق الدحيل لتحقيق الفوز والتقدم في الصدارة التي حصل عليها في الجولة الماضية مؤقتا برصيد 32 نقطة.

وفي المباراة الثالثة يبحث الأهلي عن الفوز الثاني على التوالي ومواصلة النتائج الإيجابية، وذلك عندما يستقبل فريق الوكرة بملعب حمد بن خليفة في مباراة لها قيمتها التنافسية الكبيرة بين الفريقين.

ويأمل الأهلي تحقيق الفوز والوصول للنقطة التاسعة عشرة، بينما يتطلع الوكرة لمواصلة الانتصارات والدخول للمربع الذهبي حيث يملك الفريق 22 نقطة.

وتمثل مواجهة الأهلي والوكرة ختام مباريات اليوم الأول من الجولة الخامسة عشرة من المنافسة.

وتقام يوم الإثنين ثلاث مباريات بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة وملعب نادي الخور.

ويواجه فريق الشمال السد بملعب ثاني بن جاسم في لقاء يتوقع له أن يكون قويا ومثيرا من واقع غياب السد عن الجولتين الماضيتين بسبب تأجيل مبارياته أمام كل من قطر والريان وقبلهما الوكرة.

تقديم أفضل مستوى

ويسعى الشمال إلى تقديم أفضل مستوى فني له أمام السد، وقد حقق الفريق نتيجة إيجابية في الجولة الماضية أمام نادي قطر، ويحتل المركز العاشر في الترتيب برصيد 13 نقطة، ويأمل في التقدم للأمام في ترتيب الدوري.

ويتطلع السد للعودة مرة أخرى لقمة ترتيب الدوري ومواصلة مسيرة الانتصارات حيث يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة من إحدى عشرة مباراة، وينتظر أن تشكل عودته قوة إضافية إلى المنافسة.

وفي المباراة الثانية سيواجه أم صلال الغرافة في لقاء يتوقع له القوة والتحدي، حيث يسعى أم صلال لتحقيق الفوز والعودة لطريق الانتصارات بعد خسارته الماضية أمام الأهلي والتي أوقفت الفريق في النقطة 19 في المركز السادس.

من جانبه يتطلع فريق الغرافة لتحقيق الانتصار وتعويض خسارته في الجولة الماضية من الدحيل، ويدخل الغرافة المباراة بكامل قوته الفنية وبرصيد 23 نقطة في المركز الثالث.

وتختتم الجولة بمواجهة الريان والخور على ملعب الخور في مباراة لها أهميتها الخاصة لفريق الريان الذي يملك في رصيده 15 نقطة في المركز الثامن، بينما يدخل الخور المباراة وهو طامح في تحقيق الفوز على الريان والوصول للنقطة 12 بعد أن خسر الفريق أمام الوكرة في الجولة الماضية بأربعة أهداف مقابل هدف ويعول الفريق كثيرا على عناصره الشابة التي تقدم مستويات قوية في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق مؤخرا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo