دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

قرعة متوازنة للنسخة الـ19 لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي

17/01/2022 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أسفرت قرعة النسخة الـ19 لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي أجريت اليوم الإثنين، في كوالالمبور عن مجموعات متوازنة بين الفرق المشاركة في البطولة.

المجموعات العشر

وضمت المجموعة الأولى: الكويت الكويتي، والأنصار اللبناني، والسيب العماني، وجبلة السوري، فيما ضمت المجموعة الثانية: الرفاع البحريني، وشباب الخليل الفلسطيني، وظفار العماني، والعربي الكويتي، أما المجموعة الثالثة فقد ضمت أندية: تشرين السوري، الرفاع الشرقي البحريني، والنجمة اللبناني، وهلال القدس الفلسطيني، وضمت المجموعة الرابعة كل من باشوندهارا كينغز من بنغلاديش ومازيا المالديفي وغوكولام كيرلا الهندي.

فيما تضم المجموعة الخامسة: ناساف أو سوغدينيا (أوزبكستان)، التين عسير (تركمانستان)، تسيسكا (طاجكستان)، نيفتشي (قرغيزستان)، كما تضم المجموعة السادسة: خوجاند (طاجكستان)، دوردوي (قرغيزستان)، كوبيتداغ (تركمانستان).

وضمت المجموعة السابعة: كايا ايلويلو (الفلبين)، بالي يونايتد (إندونيسيا)، قدح (ماليزيا)، الفائز من الدور التمهيدي (كمبوديا/لاوس)، كما ضمت المجموعة الثامنة: كوالالمبور سيتي (ماليزيا)، شان يونايتد أو اياياوادي يونايتد (ميانمار)، تامبنيز روفرز (سنغافورة)، ماكاسار (إندونيسيا)، أما المجموعة التاسعة فضمت: فيتل (فيتنام)، هوغانغ يونايتد (سنغافورة)، فنوم بينه كراون (كمبوديا)، هانثاروادي يونايتد (ميانمار)، وجمعت المجموعة العاشرة إيسترن لونغ ليونز (هونغ كونغ)، ام يو اس تي (ماكاو)، تاينان سيتي (الصين تايبيه)، الفائز من الدور التمهيدي (هونغ كونغ/منغوليا).

40 فريقًا

ويُشارك في البطولة هذا الموسم 40 فريقًا، مقسمًا على 5 مناطق، وتم تخصيص المجموعات الأولى والثانية والثالثة لمنطقة غرب آسيا.

ومنذ النسخة الأولى التي جرت في عام 2004، تعتبر الأندية الكويتية الأكثر تحقيقًا للقب بواقع 4 كؤوس (3 للكويت و1 للقادسية) كما يتشارك الكويت مع القوة الجوية العراقي كأكثر الأندية فوزًا باللقب ولكلّ منهما 3 ألقاب، بينما بلغ عدد الفرق التي توجت بالألقاب 11 نادياً.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo