دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

السنغال ترافق غينيا إلى دور الـ16 في بطولة كأس أمم إفريقيا

18/01/2022 الساعة 22:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مباراة السنغال ومالاوي
جانب من مباراة السنغال ومالاوي
ع
ع
وضع القراءة

لحق منتخبا السنغال وغينيا بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا في الكاميرون وحتى السادس من فبراير المقبل، بعد اقتناصهما البطاقتين المباشرتين عن المجموعة الثانية إثر تعادل الأول مع مالاوي سلبيًا، وخسارة الثاني أمام زيمبابوي (1-2) مساء اليوم في الجولة الثالثة والختامية للمجموعة.

ففي المباراة الأولى، حسم التعادل السلبي مواجهة السنغال ومالاوي التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "كويكونج ستاديوم" بمدينة بافوسام الكاميرونية.

وفي المباراة الثانية، تمكن منتخب زيمبابوي من تحقيق فوز شرفي على نظيره الغيني (2-1) على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة ياوندي.

وسجل كنوليدج موسونا وكوداكواشي ماهاشي في الدقيقتين (26 و43) هدفي منتخب زيمبابوي، ونابي كيتا (49) هدف غينيا.

مالاوي.. وفرص التأهل

وبانتهاء مباريات الجولة الثالثة للمجموعة، رفعت السنغال رصيدها إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة، فيما جاءت غينيا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن مالاوي صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد، والتي ستكون حظوظها قوية في التأهل إلى الدور الثاني وخطف أحد المراكز المخصصة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث، فيما ودعت زيمبابوي التي حلت رابعة برصيد ثلاث نقاط منافسات البطولة رسميًا.

وارتفع بذلك عدد المنتخبات التي تأهلت رسميًا إلى الدور ثمن النهائي إلى ست منتخبات، وهي: الكاميرون وبوركينا فاسو (المجموعة الأولى)، والسنغال وغينيا (المجموعة الثانية)، وذلك بجانب منتخبي المغرب (المجموعة الثالثة) ونيجيريا (الرابعة) بعد ضمان تأهلهما بعد نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات، وقبل خوض الجولة الثالثة والختامية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo