دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الهلال الأحمر القطري يدعم ولاية "سنار" بالسودان بأجهزة فحص المياه

31/05/2021 الساعة 21:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

سلم الهلال الأحمر القطري، وزارة الصحة والهلال الأحمر السوداني فرع ولاية /سنار/ 30 جهاز فحص مياه بملحقاتها، ليتم توزيعها على محليات الولاية لإجراء اختبارات فحص المياه والتحقق من سلامتها للاستعمال.

وتأتي هذه العملية، بتمويل من صندوق قطر للتنمية وضمن أنشطة مشروع تعزيز استعداد النظام الصحي للطوارئ بالسودان.

حضر التسليم، الدكتور عاصم أحمد سليمان مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالإنابة في ولاية سنار، ووفد الهلال الأحمر القطري، والدكتور عبدالرحمن حامد ممثل إدارة الصحة بالهلال الأحمر السوداني وممثلو إدارة المياه بالولاية.

بحث اللقاء تنفيذ أنشطة المشروع المتبقية من عقد جلسات التوعية المجتمعية، وتجهيز المعمل المرجعي لولاية /سنار/ بمعدات ومواد مخبرية.

وأشاد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في /سنار/، بالدور الكبير للهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر السوداني وتعاونهما في مجال الصحة بالولاية، واعدا بتذليل كافة الصعاب والتحديات التي تواجه المشروع.

من جهته، أكد السيد بهاء النجومي مدير البرامج بمكتب الهلال الأحمر القطري التمثيلي في السودان، وجود استعدادات لتوفير أجهزة ومعدات المعمل المرجعي، مبينا أن توفير 30 جهاز فحص مياه لوزارة الصحة بسنار يأتي في إطار مشروع تعزيز استعداد النظام الصحي للطوارئ بالسودان، والذي حقق نجاحاً كبيراً بما يمهد الطريق أمام تنفيذ مشاريع مماثلة في غيرها من الولايات السودانية.

بدوره، أشار السيد إبراهيم علي إبراهيم المدير التنفيذي للهلال الأحمر السوداني بولاية سنار، إلى استعداد الجمعية لتنفيذ كل ما يتطلبه تنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية، كما نوه إلى جاهزية متطوعي الهلال الأحمر السوداني بالمحليات للمساهمة في إنجاح هذا المشروع، بعد حصولهم على التدريب الكافي من وزارة الصحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo