دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير المواصلات والاتصالات: قطر حققت تقدما هائلا في التحول الرقمي

01/06/2021 الساعة 07:53 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات
سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة المواصلات والاتصالات في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021)، الذي تنطلق أعماله في الفترة من 2 إلى 5 يونيو المقبل.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات: "لقد حققت دولة قطر تقدما هائلا في مجال التحول الرقمي والخدمات الرقمية باستخدام مبادرات وبرامج مبتكرة مثل برنامج قطر الذكية "تسمو" بوزارة المواصلات والاتصالات لبناء اقتصاد وطني متنوع ومواكبة أحدث المهارات الرقمية وصولا إلى بناء قطر الذكية. بالإضافة إلى ذلك، قطعت الدولة خطوات ملحوظة في تحسين اتصالها العالمي بمرافق بحرية وبرية وجوية عالمية المستوى".

وأضاف سعادته: "يعتبر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي حدثاً عالميّاً بالغ الأهمية، ونتطلع خلال مشاركتنا إلى العمل مع نظرائنا الروس لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين إلى جانب تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة في قطاعات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات."

وتأتي مشاركة الوزارة ضمن جناح دولة قطر ضيف المنتدى في نسخته الرابعة والعشرين والذي يقام تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في إطار حرصها على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والشراكة مع جمهورية روسيا الاتحادية، إلى جانب تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة في قطاعات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي من شأنه المساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز موقع دولة قطر التنافسي في المنطقة وخارجها.

وسيشارك تحت مظلة الوزارة في المنتدى برنامج قطر الذكية "تسمو"، شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، شركة الملاحة القطرية (ملاحة)، وشركة مواني قطر، أكاديمية قطر لعلوم الطيران، ومطار حمد الدولي.. وسيتيح المنتدى منصة مثالية لهذه الشركات في تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

وسيستعرض برنامج "تسمو" الجهود التي تقوم بها دولة قطر في طريق التحول نحو دولةٍ ذكية، بالإضافة إلى طرحه لعدد من الفرص الاستثمارية للشركات والوفود العالمية للمساهمة في هذه الجهود.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo