دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الثامنة من "لونجين هذاب" للفروسية

21/01/2022 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، مساء اليوم، منافسات الجولة الثامنة من بطولة جولات قطر للفروسية لونجين هذاب لموسم 2021-2022 في نسختها الخامسة التي تنظم بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب، عضو مؤسسة قطر.

وتقام منافسات هذه الجولة على مدار يومين بالميدان الخارجي لاتحاد الفروسية والخماسي الحديث، حيث حقق الفارس غانم ناصر القاضي الفوز، في أول أيام الجولة، بالمركزين الأول والثاني على جوادين مختلفين في الجولة المتوسطة التي أقيمت على ارتفاع 120-130 سم للفردي والفرق.

وحلت الفارسة سيرين شريف في المركز الثالث، بعد أن تأهل إلى جولة التمايز 10 فرسان، كما فاز فريق الكأس بالمركز الأول ضمن منافسات الفرق.

وشهدت منافسات الجولة الصغرى، التي أقيمت على ارتفاع 100-115 سم، بمشاركة 64 فارسًا وفارسة، فوز الفارس محمد عبدالله جمعة بالمركز الأول، بينما جاء في المركز الثاني الفارس حمد ناصر القاضي، وفي المركز الثالث محمد جبر النعيمي.

منافسات اليوم الأول

وبخصوص منافسات اليوم الأول لهذه الجولة، اعتبر سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، أن بطولة لونجين هذاب من البطولات التي حققت نجاحًا كبيرًا منذ انطلاق نسختها الأولى، لافتًا إلى أنها تشهد في كل موسم تطورًا ملحوظًا، ومساهمة كبرى في ارتفاع مستوى الفرسان القطريين.

كما أشار سعادته إلى أن نسخة العام الحالي من البطولة شهدت إقبالاً كبيرًا من الفرسان على شراء خيل ذات مستوى عال ساهمت في ارتفاع النسق الفني للمنافسات، مبينًا أن هذا الأمر زاد من مستوى التنافس بين الفرسان للظفر بأفضل ترتيب، وساهم في تنوع الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى، مبينا أنه لدى الفرسان المشاركين في البطولة الطموح للفوز والتطور.

وشدد عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، على أن لدى مجلس إدارة الاتحاد، في دورته الأولمبية الجديدة، العديد من الخطط الهادفة إلى تطوير الفروسية القطرية في شتى مجالاتها، كما أنه يخطط مستقبلاً لتنظيم العديد من المنافسات المحلية والدولية، بجانب إتاحة الفرصة للفرسان القطريين للتواجد في البطولات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo