دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

نسخة إنجليزية من "السياحة البيئية بدولة قطر" بمعرض الكتاب

21/01/2022 الساعة 23:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شهد جناح وزارتي البلدية، والبيئة والتغير المناخي، بمعرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته 31، تدشين كتاب "السياحة البيئية في دولة قطر" في نسخته الإنجليزية، لمؤلفه أحمد حسين المطوع، الاستشاري البيئي بوزارة البيئة والتغير المناخي، والذي سبق إصداره باللغة العربية في عام 2019.

وأكد المهندس فرهود هادي الهاجري، مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البيئة والتغير المناخي، خلال حفل التدشين، أهمية الكتاب، ودوره في رفع الوعي البيئي، وتعريف المجتمع بالجهود التي تبذلها دولة قطر في مجال الحفاظ على البيئة وضمان استدامتها انسجاما مع رؤيتها الوطنية.

تواصل مجتمعي

ولفت إلى أن مشاركة الوزارتين في معرض الكتاب لهذا العام، يندرج ضمن جهودهما لنشر الوعي والتواصل المجتمعي من خلال عرض مختلف الكتب والمؤلفات وإصداراتهما العلمية، إلى جانب التعريف بإنجازاتهما وحصيلة عملهما على هذا النحو من خلال عرض أفلام توثيقية ومنشورات تعريفية بذلك.

من جانبه، تحدث السيد أحمد حسين المطوع عن كتابه، مبرزًا الدور الكبير الذي يحظى به هذا النوع من السياحة على كافة المستويات بالدولة، مشيرًا لتطور السياحة البيئية والعوامل التي تؤثر عليها، إلى جانب التطرق إلى السياحة الرياضية من خلال الجهود المبذولة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

صناعة السياحة

كما أوضح الكاتب أن صناعة السياحة تشهد تطورا ملموسًا ومتسارعًا، حيث وضعت الدولة الخطة السياحية الشاملة لمواكبة النهضة الاقتصادية، والتأكيد على بناء قطر كوجهة سياحية عالمية.

وشهدت الفعالية نقاشات مثمرة بحضور، عدد من المسؤولين المعنيين والنشطاء البيئيين، حول عدد من القضايا والإشكالات المتعلقة بالبيئة والسياحة وعلاقتهما بالتنمية الاقتصادية والنهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر، وبحث السبل الكفيلة بتحقيق التوازن والوصول إلى التنمية المستدامة مع الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال التالية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo