دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بريطانيا: تأجيل السودان زيارة خبير حقوقي أممي تدعو للقلق

23/01/2022 الساعة 21:19 (بتوقيت الدوحة)
أداما دينغ الخبير الأممي لحقوق الإنسان
أداما دينغ الخبير الأممي لحقوق الإنسان
ع
ع
وضع القراءة

أعربت بريطانيا، اليوم الأحد، عن قلقها جراء تأخير السلطات السودانية، لزيارة الخبير الأممي لحقوق الإنسان، أداما دينغ، مع التدهور السريع في الأوضاع الحقوق بالبلاد.

جاء ذلك في تغريدة لوزير المملكة المتحدة لحقوق الإنسان، لورد أحمد، نشرتها سفارة بريطانيا بالخرطوم عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك".

وقال الوزير: "من المقلق جدا تأخير السلطات السودانية لزيارة الخبير الأممي لمجلس حقوق الإنسان، أداما دينغ. مع التدهور السريع في أوضاع حقوق الإنسان".

وأضاف: "من الضروري أن تمضي هذه الزيارة بشكل سريع وأن يشارك المسؤولون السودانيون بحسن نية".

والجمعة قال مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في بيان، "تم تأجيل أول زيارة ميدانية لخبير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في السودان، أداما دينغ، المقررة من 22 إلى 27 يناير 2022، بناء على طلب السلطات السودانية"، دون الإعلان عن الموعد الجديد.

وعلق دينغ وفقا للبيان قائلا: "أتابع بقلق عميق تدهور حالة حقوق الإنسان في البلد منذ تعييني في نوفمبر 2021".

وأضاف: "شعرت بأن زيارتي ستكون في الوقت المناسب، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع ترتيبات الزيارة قد وضعت في صيغتها النهائية بالتشاور مع السلطات، بما في ذلك إصدار تأشيرات الدخول لي ولفريقي".

وتابع: "كنت أتطلع كثيرًا إلى إجراء محادثات صريحة مع الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية، بما في ذلك ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان. وأدعو السلطات في السودان إلى تحديد موعد زيارتي المقبلة في أقرب وقت ممكن".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo