دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تحتفل بالعلماء الشباب الفائزين في المسابقات الدولية

23/01/2022 الساعة 22:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تكريم الفائزين
جانب من تكريم الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت جامعة قطر اليوم الأحد، بطلبة مركزها للعلماء الشباب من المرحلة الجامعية والمرحلة الثانوية الفائزين بجوائز في عدد من المعارض والمسابقات العالمية، وذلك بحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر وعدد من المسؤولين في الجامعة.

وضمت قائمة المكرمين 17 من الطلبة الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في كل من المعرض الدولي السادس للابتكار بتركيا، والمعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا 2021 بماليزيا، وفعاليات الدورة السادسة لمسابقة الاختراع والابتكار بكندا.

د. حسن الدرهم: مساهمات الطلاب ومشاركاتهم الدولية تعتبر مصدر فخر للجامعة

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس الجامعة بالنتائج التي يحققها المركز سنويًا، وقال إن مساهمات الطلاب ومشاركاتهم الدولية تعتبر مصدر فخر للجامعة.

وأضاف الدكتور الدرهم أن البرنامج يساهم في تحسين مخرجات الجامعة وزيادة اهتمام الشباب بالابتكار والبحث لأنه يختار موضوعات محببة للشباب ومثيرة لاهتمامهم وهو ما يحثهم على الإبداع.

د. نورة آل ثاني: نحصد اليوم ثمار العمل الجاد وتحقيق رؤية وطنية وثورة علمية يقودها شبابنا المبدعون في مجالات العلوم والابتكار

بدورها، عبرت الدكتورة نورة جبر آل ثاني مدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب عن فخرها الكبير وسعادتها بإنجازات طلبة المركز على الصعيد العالمي وتمثليهم المشرف لدوله قطر، وقالت "نحصد اليوم ثمار العمل الجاد وتحقيق رؤية وطنية وثورة علمية يقودها شبابنا المبدعون في مجالات العلوم والابتكار، ليكون لهم بصمة وأثر كبير في المجتمع".

وأضافت "يواصل المركز اهتمامه برعاية ودعم الطلبة القطريين ودمجهم في البيئة البحثية في جامعة قطر التي تزودهم بمهارات ومعارف بمستوى عال تحت إشراف باحثين متميزين وتحفزهم على توطيد طاقاتهم في البحث والاكتشاف والابتكار".

أهم الإنجازات والمبادرات

وتضمن الحفل عرضًا من فريق مركز جامعة قطر للعلماء الشباب تضمن أهم الإنجازات والمبادرات خلال عام 2021، والتي ساهمت في صقل جيل من المبدعين بالرغم من المعوقات والصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا.

كما تم عرض ما حققه الطلبة من نجاحات، من خلال المنهجيات التعليمية التي تم تطويرها لإشراكهم في رحلة علمية متكاملة بدأت من العمل في مختبرات الجامعة لتحفيز الابتكار وتطوير المهارات وحتى إتمام الأبحاث وعرض النتائج محليًا وعالميًا والفوز بجوائز عالمية.

وفي ختام الحفل، قامت سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وسعادة رئيس جامعة قطر بتكريم الطلبة الفائزين.

FJzy_xZXMAYkGPs.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo