دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"ناقلات" تتسلم السفينة الجديدة الرابعة لنقل الغاز الطبيعي المسال

24/01/2022 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استلمت شركة "ناقلات" سفينة نقل الغاز الطبيعي المسال الجديدة "غلوبال سيلاين" التي ستقوم شركة "ناقلات للشحن قطر المحدودة" بإدارتها تجاريًا وفنيًا.

وتعد "غلوبال سيلاين" التي شيدتها شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية في كوريا الجنوبية، هي الرابعة والأخيرة ضمن مجموعة السفن الحديثة لنقل الغاز الطبيعي المسال المخطط تسليمها في إطار اتفاقية المشروع المشترك "غلوبال شيبنغ" ليمتد بين "ناقلات" 60 بالمئة وشركة "ماران فينتشرز" 40 بالمئة.

وكانت السفن الثلاث الأولى قد تم تسليمها بين عامي 2020 و2021، وترتبط جميعها بعقود تأجير على أساس زمني.

وتبلغ قدرة الحمولة الاستيعابية للسفينة "غلوبال سيلاين" 174 ألف متر مكعب، وهي السفينة الثانية التي تعمل بمحرك دفع ثنائي الوقود "X-DF" ضمن أسطول سفن "ناقلات"، وتم تأجيرها لشركة "شينيير" الدولية للتسويق.

عبدالله السليطي: نلتزم في ناقلات بمسؤوليتنا تجاه البيئة ودعم أهداف المنظمة البحرية الدولية

وقال المهندس عبدالله السليطي الرئيس التنفيذي لناقلات في تصريح بهذه المناسبة: "نلتزم في ناقلات بمسؤوليتنا تجاه البيئة ودعم أهداف المنظمة البحرية الدولية في خفض نسبة الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2030، وسيتيح انضمام هذه السفينة إلى أسطول سفننا ضمان مرونة تشغيلية أكبر للشركات المستأجرة".

وأوضح أن هذه السفن التي تعمل بمحركات الدفع ثنائية الوقود "X-DF" تعرف بأنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وأكثر حفاظًا على البيئة نظرًا لانخفاض انبعاثاتها، كما أن معدلات تبخر الغاز في هذه السفن أقل بكثير من سابقاتها، إلى جانب تجهيزها بوحدات لإعادة تسييل الغاز وامتثالها لجميع اللوائح التنظيمية المحلية والدولية ذات الصلة بحماية البيئة.

74 سفينة

وباستلام هذه السفينة الرابعة يصبح عدد السفن في أسطول "ناقلات" 74 سفينة، وهو ما يشكل نحو 12 بالمئة من إجمالي القدرة الاستيعابية العالمية الحالية لنقل الغاز الطبيعي المسال.

وتتولى شركة ناقلات للشحن قطر المحدودة في الوقت الحالي إدارة وتشغيل 25 سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال و4 سفن كبيرة لنقل غاز البترول المسال ووحدة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته لحالته الطبيعية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo