دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بعد تتويجه بطلًا لرالي داكار الدولي للمرّة الرابعة

تقرير خاص ناصر العطية.. بطل من ذهب يبحث عن المزيد من الإنجازات

24/01/2022 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
ناصر العطية احتفالا بالفوز برالي دكار
ناصر العطية احتفالا بالفوز برالي دكار
ع
ع
وضع القراءة

بعد تتويجه بطلًا لرالي داكار الدولي للمرّة الرابعة، استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، السيد ناصر بن صالح العطية، وذلك بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم بالديوان الأميري.

وفي بداية المقابلة، عبّر سمو الأمير المُفدى عن تهانيه للسيد ناصر العطية على هذا الإنجاز الرياضي الكبير، مُتمنيًا له مزيدًا من التوفيق والنجاح في مسيرته الرياضيّة.

من جانبه، أعرب السيد ناصر العطية عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد المُفدى على تشجيعه ودعمه الدائم للرياضيين القطريين، مؤكدًا حرصه على تحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة.

20220124_1642974513-282.jpg

ونجح العطية، الذي خاض سباق رالي داكار الدولي والذي أقيم في المملكة العربية السعودية، مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته "تويوتا هايلوك تي1+"، في الفوز بمرحلتين خلال الرالي، بالإضافة إلى المرحلة التمهيدية، ليتساوى بعدد الألقاب في رالي داكار مع الفنلندي أري فاتانن، فيما يحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسل الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب.

يشار إلى أن ناصر العطية توّج بلقب السباق الشهير عندما كان يقام في أمريكا الجنوبية أعوام 2011 و2015 و2019 مع فرق فولكسفاغن وميني وتويوتا على الترتيب.

ويحتل البطل العطية المركز الثاني مناصفة في قائمة السائقين الأكثر نجاحًا في سباق "رالي داكار" طوال تاريخه متساويًا مع الفنلندي أري فاتانن، الذي تم تتويجه باللقب 4 مرات أيضًا خلف الفرنسي، ستيفان بيترهانسل، الذي فاز باللقب 8 مرات، إلى جانب فوزه 6 مرات على متن دراجة نارية.

وامتد رالي داكار، في نسخته الـ44 منذ تأسيسه والثالثة في السعودية، على مسار تتجاوز مسافته 8 آلاف كيلومتر، وشهدت هذه النسخة تنافس 1065 مشاركًا على متن 578 مركبة في أصعب راليات الرايد الصحراوية، ومشاركة تاريخية هي الأولى من نوعها لثلاث سيارات "هايبريد" جديدة تحت راية الصانع "أودي".

رالي عمان الدولي

ومن المنتظر أن يشارك بطلنا العالمي السائق ناصر صالح العطية إلى جانب ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل في رالي عمان الدولي، ضمن الجولة الأولى من بطولة شرق الاوسط للراليات لموسم 2022، والذي سيقام بتاريخ 27-29 يناير الجاري.

وبعد هذا الإنجاز المُميز، انهالت ردود الأفعال التي هنأت البطل القطري، وشارك رئيس اللجنة الأولمبية القطرية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني تهنئة العطية، قائلا "نبارك لبطلنا العالمي العطية تسيُّد سباق رالي داكار، أحد أصعب راليات العالم، وإحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه رغم قوة المنافسة في صحراء السعودية الشقيقة" مضيفًا "بيّض الله وجهك، وعوايدك الصدارة يا بو شعيل".

ومن جانبه هنّأ الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، سائق تويوتا، حيث نشر صورة من احتفاله بالفوز وكتب عليها "نبارك لبطلنا العالمي ناصر صالح العطية لفوزه بالمركز الأول في رالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية".

كما تلقى بطل قطر للراليات تهنئة من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر "ألف مبروك للقطري ناصر العطية الفوز برالي داكار للمرة الرابعة، ولبطلنا يزيد الراجحي اعتلاؤه المنصة في المركز الثالث".

وشاركت أيضًا اتحادات رياضية قطرية في الاحتفاء بفوز العطية الرابع، مثل الاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد القطري للسباحة.

وفي السياق ذاته، أبرزت صحيفة "ليكيب" الفرنسية فوز العطية في، فتحدثت عن تقدمه على المتسابق الفرنسي سيباستيان لوب، مشيرة إلى إسهام البطل القطري في منح شريكه السائق ماتيو باوميل ثاني نجاح له بهذا الحدث.

أهم بطولات ناصر العطية:

-المركز الثاني في رالي داكار 2010.

-بطل رالي داكار (الأرجنتين) 2011.

-بطل رالي داكار (الأرجنتين) 2015.

-بطل رالي داكار (بيرو) 2019.

-بطل رالي الشرق الأوسط.

-بطل رالي داكار (جدة) 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo