دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بدء اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة "الألكسو" بمشاركة قطر

25/01/2022 الساعة 21:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأ اليوم الثلاثاء الاجتماع الـ116 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بالعلا في المملكة العربية السعودية بمشاركة 21 دولة عربية، ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

ويمثل دولة قطر في الاجتماع وفد من اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

وفي كلمته أكد السيد هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الألكسو" أن المنظمة عقدت عدة اجتماعات وورش عمل مع الدول الأعضاء ركزت على تطوير عمل المجلس وآلياته، وأكدت ضرورة وأهمية التخطيط الاستباقي في جميع الأعمال، وإعادة صياغة العمل الاستراتيجي للمجلس وفق مراحل محددة لحصد نتائج ملموسة تقوم على المسارات الاستراتيجية والتشغيلية، والتقنية، والتواصل، والشراكات لرفع مستوى التواصل والمشاركة بين أعضاء المجلس، بهدف دعم المنظمة ورفع مستوى التأثير.

من جهته، بين الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام لمنظمة "الألكسو" أن المنظمة تسعى إلى تعزيز وتطوير التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، معلنًا عن توقيع برنامج تنفيذي معها في شهر فبراير المقبل.

وأشار إلى أن المنظمة تعمل من أجل تكثيف التعاون الثلاثي النموذجي بين "الألكسو" و"الإيسسكو" ومكتب التربية العربي لدول الخليج، إضافة إلى تعزيز العلاقات مع اللجان الوطنية الذي يعد أولوية من أولويات المنظمة من أجل بناء جسور مفتوحة للتنسيق والتعاون.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo