دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ضمن مهرجان "مرمي 2022"

67 صقارًا يتنافسون الخميس في نهائي "هدد التحدي"

25/01/2022 الساعة 23:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اكتمل عقد الفائزين والمتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي ضمن مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد "مرمي 2022"، المقام حاليًا في صبخة مرمي بسيلين، بـ67 فائزا ومتأهلا إلى النهائي الذي سيقام بعد غد الخميس.

ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية في الفترة من الأول حتى 29 يناير الجاري.

وأجريت بطولة هدد التحدي، يوم أمس، على فترتين صباحية ومسائية، حيث فاز وتأهل عن المجموعة العشرين 6 صقارين وهم: أحمد عبدالله الخاطر، عبدالله جابر الحنزاب، خالد علي الهاجري، محمد صالح النابت، فريق الغربية، ثم فريق الذهبي، أما عن المجموعة الثالثة والعشرين والأخيرة فقد تأهل فريق البيرق.

شوط النخبة.. غدًا

وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان، عقب انتهاء المنافسات، بإجراء القرعة وذلك لمعرفة من سيقوم بهد صقره أولا وهكذا دواليك، وسيجرى صباح غد شوط النخبة في بطولة الرماية، فيما يقام شوط النخبة في الدعو بين المتأهلين الخمسة في فئات المحلي (فرخ حر، قرناس حر، قرناش شاهين)، إضافة إلى المتأهلين الخمسة في شوطي الدولي لفئتي الحر (فرخ وقرناس)، و(قرناس الشاهين).

ويجرى نهائي بطولة هدد التحدي بعد غد الخميس على فترتين صباحية ومسائية وذلك نظرا للعدد الكبير للمتأهلين، وبعد انتهاء منافسات المجموعة المسائية سيتم تتويج جميع الفائزين في بطولات المهرجان الميدانية وهي: بطولات هدد التحدي، الطلع، الصقار الصغير، الصقار الواعد، الدعو محلي بأشواطه المختلفة، بطولة الدعو الدولي، شوط النخبة (دعو)، ثم بطولة سباق السلوقي.

وستقام يوم السبت المقبل، حيث ختام المهرجان، بطولة المزاين، التي تشمل فئات الحر (الوحش) والحر (تفريخ)، وفرخ الشاهين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo