دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لافروف: مطالب الغرب لروسيا بالحد من تدريباتها العسكرية "وقحة"

26/01/2022 الساعة 14:48 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
ع
ع
وضع القراءة

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، المطالب الغربية لبلاده بوقف إجراء تدريبات عسكرية داخل حدودها بـ"الوقحة تماما"، مؤكدًا أن إجراء هذه المناورات يمثل حقًا مشروعًا لموسكو.

الوزير الروسي، وخلال كلمة ألقاها أمام مجلس الدوما الروسي اليوم الأربعاء، حمَّل الغرب المسؤولية عن انتهاج معايير مزدوجة إزاء روسيا، على خلفية التصعيد الحالي حول أوكرانيا.

وقال لافروف: الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون يضاعفون في الآونة الأخيرة جهودهم الرامية إلى ردع دولتنا، وبالإضافة إلى عقوبات أحادية الجانب غير قانونية، يكثفون الضغط العسكري والسياسي على روسيا.

ولفت الوزير في هذا الصدد إلى إجراء دول الغرب مناورات عسكرية وصفها بـ "الاستفزازية بدرجة متزايدة" قرب حدود روسيا، واتهم الغرب بجر النظام الأوكراني إلى مدار حلف الناتو، وإمداده بأسلحة فتاكة وتحريضه على تدبير استفزازات مباشرة ضد روسيا، على حد قوله.

وقال لافروف إن "ازدواجية معايير الغرب في هذه المسألة تتجاوز كل الحدود"، مشيرًا إلى أن موسكو "للأسف اعتادت ذلك منذ وقت طويل".

وتابع: "بطبيعة الحال لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الوضع الذي يتناقض مع مبدأ الأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة المنصوص عليه في طيف من الوثائق الدولية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo