دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاقة مميزة لمهرجان قطر للإبل "جزيلات العطا"

28/01/2022 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية، فعاليات مهرجان قطر للإبل في ثوبه الجديد تحت شعار "جزيلات العطا"، والتي تستمر منافساته حتى 8 مارس المقبل وسط مشاركة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشهد المهرجان على مدار أيامه الأربعين إقامة 114 شوطًا في فئات الأصايل والمجاهيم والمغاتير بواقع 54 شوطًا محليًا و60 شوطًا دوليًا، وقد خصص لها جوائز مالية ضخمة تجاوزت 47 مليون ريال قطري.

واستهل المهرجان في يومه الأول بمنافسات المغاتير المحلية، والتي ستستمر على مدار 6 أيام متتالية، حيث تم استقبال الإبل المشاركة ضمن المنافسات المحلية لهذه الفئة والتي خصص لها 171 جائزة قيمة على مدار 18 شوطًا.

وشهدت فعاليات اليوم دخول الإبل المشاركة في الأشواط الأربعة المخصصة لسن المفاريد والحقايق، وهي: مفاريد شرايا - تلاد، ومفاريد قعدان جميع الألوان، حقايق شرايا - تلاد، وحقايق قعدان جميع الألوان، وذلك استعدادًا لعرضها على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج ظهر الغد.

ويتم خلال المهرجان تطبيق الإجراءات الاحترازية والدخول وفق اشتراطات المرور "احتراز" المتبع من وزارة الصحة، وذلك حرصًا على سلامة العاملين والمشاركين والزوار.

ومن المقرر أن تقام أشواط المغاتير الدولية، والمقدرة بـ14 شوطًا، فور انتهاء الأشواط المحلية على مدار 7 أيام، على أن تنطلق في 9 فبراير المقبل أشواط الأصايل المحلية المقدرة بـ18 شوطًا، وعلى مدار6 أيام، يعقبها الأشواط الدولية الـ23 وعلى مدار ثمانية أيام، ثم تنطلق في 23 فبراير المقبل أشواط المجاهيم المحلية الـ18، على مدار 6 أيام، ويعقبها مباشرة الأشواط الدولية الـ23 وعلى مدار 8 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo