دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مكتبة قطر الوطنية تركز على الشراكات التعليمية والثقافية في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي

02/06/2021 الساعة 13:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك مكتبة قطر الوطنية في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الرابع والعشرين الذي يقام خلال الفترة من 2 إلى 5 يونيو 2021. وينعقد المنتدى تحت شعار /التصور الجماعي للواقع الاقتصادي العالمي الجديد/، ويركز برنامج أعماله على الاقتصاد العالمي والروسي والقضايا الاجتماعية والتطور التكنولوجي.

وتتطلع المكتبة ضمن فعاليات مشاركة دولة قطر كضيف الشرف في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إلى توسيع آفاق التعاون مع روسيا الاتحادية من أجل تعزيز القدرة على تحقيق الأهداف الثقافية والتعليمية.

وستكون نسخة 2021 من المنتدى منصة مثالية للمكتبة لإجراء مناقشات هادفة مع قادة عالميين في مجال الثقافة والتراث والتعليم، مع التركيز على تأثير جائحة كورونا /كوفيد-19/ على الجامعات وكذلك صعود الرقمنة والتكنولوجيا الرقمية.

وتأتي مشاركة المكتبة ضمن وفد قطري يضم أكثر من 500 فرد، الأمر الذي يجعل الوفد، وفقًا للمركز القطري الروسي للتعاون المشترك، من أكبر وفود الأعمال التي تشارك في منتدى خارجي مثل منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

ويضم وفد المكتبة المشارك في المنتدى عبير سعد الكواري، مدير شؤون البحوث وخدمات التعلم، ولولوه النعيمي، مدير شؤون التخطيط الاستراتيجي والمشاريع، والدكتور جيمس أونلي، مدير شؤون البحوث التاريخية والشراكات، ومنيرة البوعينين، أخصائي معلومات أولى بقسم اليافعين، وسيبحث وفد المكتبة فرص التعاون مع روسيا في المجالات التعليمية والثقافية.

يجمع برنامج عمل وفد المكتبة بين المناقشات رفيعة المستوى حول التعليم والثقافة، كما يتضمن زيارات للمكتبات والمتاحف المحلية في روسيا والاحتفال بإهداء المكتبة لبعض الكتب العربية إليها.

وستشارك المكتبة كذلك في معرض للألعاب التعليمية التي تستخدمها المكتبة لإذكاء شغف الأطفال واليافعين بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة.

وخلال المنتدى ستوقع عبير الكواري ولولوه النعيمي مذكرتي تفاهم مع متحف بطرس الأكبر للأنثروبولوجيا والإثنوغرافيا (المعروف باسم كونست كاميرا)، وهو أقدم متحف في روسيا، ومتحف سانت بطرسبورغ للثقافة الإسلامية، وهو المتحف الأحدث في روسيا.

ويضم جناح قطر الوطني المشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021 أكثر من 50 جهة قطرية من المؤسسات والهيئات والشركات وكبار الشخصيات السياسية والمسؤولين ورجال الأعمال ورؤساء هيئات ومنظمات المجتمع المدني، ومن بين الجهات القطرية المشاركة في المنتدى مؤسسة قطر، ومركز قطر للمال، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، هيئة ترويج الاستثمار في قطر، وبنك قطر للتنمية، وبرزان القابضة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo