دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

344 ألف طالب وطالبة يعودون لمقاعد الدراسة اليوم

29/01/2022 الساعة 18:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يباشر 344 ألف طالب وطالبة في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة الدراسة اليوم، بنظام الحضور الفعلي، منهم 129 ألف طالب وطالبة في القطاع الحكومي و215 ألف في القطاع الخاص.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد اعتمدت مؤخرًا نظام الحضور الفعلي لكافة الطلبة في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة بنسبة 100 بالمائة، ابتداء من اليوم، الأحد، الموافق الثلاثين من شهر يناير الجاري، وقالت إن هذه الخطوة تأتي حرصًا منها على مصلحة الأبناء الطلبة.

علي الكواري:  جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية جاهزة تمامًا لاستقبال طلابها

وأكد السيد علي جاسم الكواري مدير إدارة شؤون المدارس بالوزارة أن جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية جاهزة تماما لاستقبال طلابها للتعليم مع استمرار اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد جائحة كورونا "كوفيد-19"، لتوفير بيئة تعلم آمنة للطلاب ولجميع أطراف العملية التعليمية.

ونوه إلى ترحيب أولياء الأمور الواسع بعودة أبنائهم إلى الدراسة بنظام الحضور الفعلي المباشر والتزامهم وتعاونهم الكبير مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي فيما يعنى بالاشتراطات التي أعلنتها الوزارة في هذا السياق، ومراجعتهم للمدارس منذ الخميس الماضي وحتى أمس لاستلام أجهزة اختبار المستضدات السريع لطلاب المدارس الحكومية التي وفرتها لهم الوزارة.

الجميع لمس مدى حماس الطلبة بالعودة إلى الدارسة بنظام الحضور الفعلي

وذكر الكواري أن الجميع من مسئولين وإدارات مدرسية ومعلمين وأولياء أمور لمس مدى حماس الطلبة بالعودة الى الدارسة بنظام الحضور الفعلي، وأكد حرص الجميع لتوفير البيئة المدرسية المناسبة للطلاب وكافة متطلبات العملية التعليمية في أجواء صحية وآمنة.

إلى ذلك أخطرت إدارات المدارس ورياض الأطفال الخاصة أولياء الأمور عبر الرسائل النصية بكافة الأمور المتعلقة بالدوام الحضوري، وحرصت أيضًا على توعيتهم وأبنائهم الطلبة بإجراء الفحص المنزلي والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الصحة العامة.

راشد العامري: استمرارية الزيارات الميدانية والتفقدية خلال الفترة المقبلة

وقال السيد راشد أحمد العامري مدير إدارة شؤون المدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إن أكثر من 215 ألف طالب وطالبة في 334 مدرسة وروضة خاصة سيعودون إلى مقاعد الدراسة لتلقي تعليمهم حضوريًا، مثمنا تكيُّف المدارس ورياض الأطفال مع مختلف سيناريوهات العودة للدراسة طبقًا للواقع الذي تفرضه معدلات الإصابة بالفيروس.

وأكد استمرارية الزيارات الميدانية والتفقدية خلال الفترة المقبلة مع عودة الطلاب بنسبة 100 بالمئة لمقاعد الدراسة، وقال إنه يقع على عاتق إدارات المدارس ورياض الأطفال مسؤولية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة هذه الجائحة طبقا لتوجيهات وزارتي الصحة العامة والتربية والتعليم والتعليم العالي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo