دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بنك قطر للتنمية يشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

02/06/2021 الساعة 14:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شارك بنك قطر للتنمية، اليوم، في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعتبر أحد أهم المنتديات الاقتصادية في العالم.

ويهدف البنك من خلال المشاركة في المنتدى، الذي سيستمر ثلاثة أيام، لتقوية أواصر التعاون بين دولة قطر وروسيا الاتحادية في المجالات الخاصة، وتعزيز مكانة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير فرص التعاون المتبادل، وبناء الشراكات المستقبلية بين البلدين، وغير ذلك.

وأوضح البنك، في بيان، أنه في إطار سعيه لتسليط الضوء على رواد الأعمال القطريين من المصدرين والشركات في قطاع التكنولوجيا لمشاركة العالم الابتكارات القطرية، شاركت 16 شركة قطرية مصدرة في اللقاءات الثنائية مع نظرائها من الشركات الروسية في موسكو.

وأضاف أنه قد تم حجز طلبات مبدئية تجاوزت قيمتها 75 مليون ريال قطري، إضافة إلى انضمام تسع شركات قطرية إلى منصة عرض المشاريع الافتراضية بحضور مستثمرين روسا ودوليين، وأبدت مرونة وقدرة عالية على اختراق الأسواق المختلفة، وصوتت لجنة التحكيم لصالح شركة Else Lab (شركة قطرية) المدعومة من قبل بنك قطر للتنمية كأفضل شركة صغيرة ومتوسطة مشاركة في الجلسة المنظمة من قبل مؤسسة سكلكوفو.

وقال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: "تأتي مشاركتنا في هذا المحفل الاقتصادي الدولي في روسيا الاتحادية لفتح آفاق التعاون الثنائي وإتاحة فرص التبادل والشراكة في جميع القطاعات وبما يحقق المنفعة للقطاع الخاص القطري المصدر والشركات القطرية الصغيرة والمتوسطة، وينقل الخبرات اللازمة ويحقق ما نصبو إليه جميعا، وتعزيزًا لرؤية دولة قطر الوطنية 2030 نحو تحقيق اقتصاد متنوع مستدام".

وأضاف: "سعينا في بنك قطر للتنمية، بصفتنا المؤسسة المسؤولة عن تنمية وتحفيز صادرات القطاع الخاص وكذلك تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى تحقيق جميع الأهداف الموضوعة لنا لهذا المنتدى من فتح آفاق جديدة للشركات القطرية المصدرة، والتعريف ببيئة ريادة الأعمال لدينا من حاضنات ومسرعات وفرص مستقبلية واعدة لكافة رواد الأعمال والمشاريع الابتكارية، والوصول إلى فرص التعاون لتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين".

وأوضح آل خليفة أن بنك قطر للتنمية تمكن في عام 2020 من الاستمرار في استراتيجيته الرامية لدعم رواد الأعمال وتعزيز منظومة ريادة الأعمال في دولة قطر رغم العديد من التحديات التي عصفت بالعالم أسره، مؤكدًا بذلك مكانة دولة قطر في كونها بيئة ريادة الأعمال الأولى عربيًا والثالثة عالميًا وفقًا لمؤشر المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام 2019.

وسيعمل بنك قطر للتنمية في جناحه ضمن منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي على تنظيم حدث استثماري للشركات التسع المشاركة معه، كما سيقدم معلومات عن خدماتهِ وبرامج الحاضنات والمسرّعات المتطورة، والتي جعلت قطر واحدة من أفضل مراكز الشركات الناشئة في العالم، مثل حاضنات الأعمال الرياضية والتكنولوجية وحاضنات التكنولوجيا المالية وغيرها من المبادرات الخلاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo