دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ضمن المرحلة الأولى من برنامج توطين

"العمل" تطرح 444 وظيفة للقطريين بالقطاع الخاص عبر "كوادر"

30/01/2022 الساعة 16:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة العمل المرحلة الأولى من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص، بما يمكن جميع الباحثين عن عمل من القطريين والقطريات معرفة الوظائف المتاحة في شركات القطاع الخاص والتقدم لها.

وكشفت الوزارة في هذا السياق عن طرحها 444 وظيفة في 48 شركة من شركات القطاع الخاص بمختلف التخصصات عبر المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر"، وفقاً لاختصاصاتها في توطين الوظائف بالقطاع الخاص.

الوزارة دعت القطريين والقطريات الباحثين عن عمل في القطاع الخاص إلى التقدم للوظائف المطروحة عبر المنصة الوطنية المذكورة للتوظيف

ودعت الوزارة القطريين والقطريات الباحثين عن عمل والراغبين بالعمل في القطاع الخاص، إلى التقدم  للوظائف المطروحة عبر المنصة الوطنية المذكورة للتوظيف، والاستفادة من المزايا التي تقدمها منشآت القطاع الخاص للمواطنين ضمن برنامج توطين الوظائف ، مؤكدة حرصها الشديد على تقديم كافة التسهيلات والحوافز التي من شأنها تشجيع المواطنين للانخراط بالعمل لدى كبرى شركات القطاع الخاص، وتوفير بيئة عمل نموذجية.

وأوضحت الوزارة أنها تعكف على تطوير الخطط والسياسات، والتشاور مع مؤسسات القطاع الخاص، لزيادة نسب توطين الوظائف من خلال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية، بالإضافة إلى دراسة الخيارات التشريعية ذات الصلة.

وأشارت إلى أنها تتابع عن كثب العوائق التي قد تواجه المواطنين والمواطنات في عملهم لدى منشآت وشركات القطاع الخاص المحلي، وأكدت أن أبوابها مفتوحة لاستقبال أية شكاوى تخص توطين الوظائف في القطاع الخاص.

تعيين نحو 230 مواطناً ومواطنة في وظائف مختلفة في القطاع الخاص فضلا عن تعيين 55 من أبناء القطريات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة 

ولفتت وزارة العمل إلى أنها ستكثف الرقابة على شركات القطاع الخاص، بما يضمن تنفيذ سياسات وخطط توطين الوظائف والاستفادة من القوى العاملة الوطنية، موضحة في هذا الصدد مساهمتها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي بتعيين نحو230 مواطناً ومواطنة في وظائف مختلفة في القطاع الخاص، فضلا عن تعيين 55 من أبناء القطريات.

يأتي إطلاق المرحلة الأولى من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص، باعتباره أحد الأولويات الرئيسية لوزارة العمل الهادفة إلى الاستفادة من القوى العاملة الوطنية، وفتح ا?فاق جديدة في كبرى شركات القطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo