دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الاستونية "كاترينا ليس" تظفر بلقب السيدات

الفرنسي "بوريل" يتوج بطلا للجائزة الكبرى للمبارزة "قطر 2022"

30/01/2022 الساعة 23:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توزيع الجوائز
جانب من توزيع الجوائز
ع
ع
وضع القراءة

توج اللاعب الفرنسي يانيك بوريل بلقب بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة "قطر 2022" في سلاح "الابيه" للرجال التي نظمها الاتحاد القطري للمبارزة بنجاح كبير داخل صالات أسباير، بينما ذهب لقب السيدات إلى الاستونية كاترينا ليس، في ختام البطولة اليوم الأحد، والتي شهدت مشاركة 304 لاعبين من 45 دولة، بينهم نخبة من أبرز المصنفين الأوائل على مستوى العالم بإشراف الاتحاد الدولي.

ففي المباراة النهائية لفردي الرجال ظفر الفرنسي يانيك بوريل باللقب بعد فوزه على مواطنه ايمريك جالي بنتيجة (15-10) ليحقق ثاني ألقابه في الدوحة ورابع ألقابه في بطولات الجائزة الكبرى للمبارزة.

نهائي استوني

وفي المباراة النهائية لفردي السيدات توجت الاستونية كاترينا ليس باللقب وبالميدالية الذهبية بعدما فازت على مواطنتها نيلي ديفيرت بنتيجة (15-11)، لتحصل بذلك ديفيرت على الفضية، وذلك بحضور سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية والسيد عبدالله علي الغانم رئيس اتحاد المبارزة.

وكان يانيك بوريل قد فاز في نصف النهائي على الإيطالي دي فيرولي بنتيجة (15-9)، فيما تغلب الفرنسي ايمريك جالي على الإيطالي فيدريكو فيزمارا بنتيجة (15-6) في نصف النهائي الثاني.

أما لدى السيدات، فقد فازت الاستونية كاترينا ليس على الفرنسية ماري فلورنس كانداسامي بنتيجة (15-13) في نصف النهائي، فيما تغلبت الاستونية نيلي ديفيرت على مواطنتها ايريكا كيربو بنتيجة (12-11) في نصف النهائي الثاني.

وأعرب الفرنسي يانيك بوريل عن سعادته بفوزه باللقب الثاني له في قطر بعد لقب 2019 والرابع له في بطولات الجائزة الكبرى، كما أنه سبق وأن نال الميدالية البرونزية والمركز الثالث في نسخة 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo