دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في الفترة من 7 إلى 9 فبراير

متاحف قطر تستضيف منتدى العمل المتحفي 2022

31/01/2022 الساعة 12:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد متاحف قطر لاستضافة منتدى العمل المتحفي 2022 بعنوان المعارض: أداة هشيمة، من 7 إلى 9 فبراير. وسيدرس المنتدى، من خلال سلسلة من المحاضرات، وورشات العمل، وجلسة نقاشية عامة افتراضية، الممارسات الأساسية في تنظيم المعارض الفنية في ظل مختلف الظروف القاهرة.

ممارسات التقييم الفني

ويستهدف المنتدى السنوي جميع القيمين الفنيين والمهنيين المبدعين والطلاب والعلماء المهتمين بتعزيز الحوار النقدي حول ممارسات التقييم الفني، وسيستضيف المنتدى، بإدارة قيمي متحف الفنيين والمتحدثين الضيوف، مناقشات حول الفكر والممارسات المتحفية، كما سيقدم أفكارًا ومنهجيات حول خطاب تاريخ الفن وشبكات التقييم الفني.

يدعو منتدى العمل المتحفي 2022 المتحدثين والمشاركين إلى تحديد الممارسات الأساسية، والنظر إلى ما هو أبعد من أساسيات عملية تنظيم المعارض الفنية، وستتمحور النقاشات حول مسألة إعادة تقييم آلية المعارض الفنية، بما يتجاوز استعراض القوة، والثراء، والعوامل الأخرى، لمعرفة كيف يمكن أن تساعد عملية تبني الإجراءات الأساسية في تحويل المؤسسات الفنية.

تبادل معرفي

وعلّقت زينة عريضة، مدير متحف، قائلة: "يسر متحف أن يستضيف الدورة القادمة من منتدى العمل المتحفي السنوي، والذي يوفر منصة يتعاون فيها متخصصو القطاع الفني من أجل تقييم أفضل الممارسات الحالية، وبحث طرق تحسينها من خلال التبادل المعرفي، وعبر سلسلة من الحلقات النقاشية وجلسات العمل، سيعمل المشاركون معًا لتحديد كيفية تذليل التحديات الحالية التي تواجه المتاحف بشكلٍ فعاّل، وسيكون المنتدى مفتوحًا لأفراد المجتمع الذين تمت دعوتهم للتسجيل لحضور هذه الجلسات الافتراضية الثرية بالمعلومات."

سيشمل اليوم الافتتاحي للمنتدى حلقة نقاشية عامة، يديرها القيمون الفنيون ومديرو المؤسسات الفنية، والتي ستسلط الضوء على أهمية إعادة تحديد الأولويات، والقضاء على الممارسات غير الضرورية، والتأكيد على المساءلة في مواجهة الأزمات، علاوة على ذلك، سيتبادل المتحدثون خبراتهم حول اتباع مناهج بديلة لتوجيه برامجهم تحت ظروفٍ قاهرة.

وسيكون كل من كريستين طعمة، وإرزان شكولولي، وميرف إلفرين، ورينان لارو آن، وفاسيف كورتون، وزينيا كالباكتسوغلو من بين المتحدثين في منتدى هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo