دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أجرت أكثر من 1000عملية خلال العام الماضي

"حمد الطبية": تطورات علاجية رائدة في جراحة المخ والأعصاب

31/01/2022 الساعة 15:25 (بتوقيت الدوحة)
حمد الطبية
حمد الطبية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن تحقيق تطورات علاجية رائدة في قسم جراحة المخ والأعصاب خلال الثلاث سنوات الأخيرة، خاصة على صعيد التطور النوعي في إجراء الجراحات وأعدادها.

وقد أجرى القسم في عام 2021 ، ولأول مرة منذ إنشائه ، أكثر من 1000 عملية جراحية في المخ والأعصاب مما يعد طفرة كبيرة في النشاط الجراحي بهذا التخصص، وشملت 177 عملية جراحية في المخ لإزالة أورام المخ ، وأكثر من 300 عملية جراحية للعمود الفقري ، كما تنوعت العمليات الجراحية الأخرى لتشمل السكتة الدماغية ، والصدمات الدماغية والإصابات وأمراض الأوعية الدموية الدماغية وحالات جراحة الأعصاب الأخرى.

د. عبد الله الأنصاري: المؤسسة تحقق إنجازات عديدة تتمثل في افتتاح المرافق وتنفيذ الخطط والبرامج لتحسين جودة الرعاية الصحية

وقال الدكتور عبدالله الأنصاري رئيس الإدارة الطبية ورئيس أقسام الجراحة بمؤسسة حمد الطبية ، إن مؤسسة حمد تواصل النمو والتطور المستمر من خلال إنجازات عديدة تتمثل في افتتاح مرافق جديدة وتنفيذ الخطط والبرامج لتحسين جودة الرعاية الصحية، بهدف توفير أفضل رعاية للمرضى، ولتلبية نمو الطلب على الخدمات الصحية مع التزايد الذي شهده التعداد السكاني في دولة قطر.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم، إن الإنجازات التي شهدتها مؤسسة حمد الطبية لم تتوقف في مجال الجراحة، حيث تضاهي الأنشطة الجراحية بالمؤسسة أفضل المعايير الدولية المتعلقة بسلامة المرضى والتكنولوجيا الجراحية، كما تلتزم مؤسسة حمد بتعزيز البنية الأساسية لخدمات الجراحة في كافة الأقسام والتخصصات الطبية، بالإضافة إلى توفير خدمات وتقنيات مبتكرة لتعزيز السعة والقدرات الجراحية في كافة المستشفيات وتوفير أفضل خدمات الجراحة المتاحة وأكثرها تقدما لسكان قطر.

د. سراج بالخير: استراتيجية العمل ركزت خلال السنوات الماضية على تحقيق عدة أهداف تمثلت في تحسين جودة رعاية جراحة الأعصاب المقدمة للمرضى

من جهته قال الدكتور سراج الدين بالخير استشاري أول ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمؤسسة حمد الطبية، إن استراتيجية العمل بالقسم ركزت خلال السنوات الماضية على تحقيق عدة أهداف تمثلت في تحسين جودة رعاية جراحة الأعصاب المقدمة لمرضى مؤسسة حمد وتعزيز ثقة المجتمع المحلي في مستوى الجودة العلاجية المقدمة بحيث يتجه المرضى لطلب العلاج في هذا التخصص الدقيق بالمؤسسة من دون السفر لطلب العلاج خارج البلاد.

إجراء أول جراحة دماغ مستيقظ لاستئصال ورم في المخ و أول عملية جراحية ناجحة لعلاج الصرع باستخدام الخرائط القشرية

ولفت إلى أن القسم أجرى من الجراحات المعقدة خلال الشهور الماضية ، ومنها إجراء أول جراحة دماغ مستيقظ لاستئصال ورم في المخ، ومنذ ذلك الحين أجرى الفريق الجراحي أكثر من 10 حالات ، كما أجريت أول عملية جراحية ناجحة لعلاج الصرع باستخدام الخرائط القشرية أثناء العملية ومنذ ذلك الحين أجريت ثلاث حالات، وتم أيضا إجراء عملية تحويلة شريان دماغي لمريض يعاني من مرض (مويا مويا) ، وذلك ضمن برنامج إعادة هيكلة الشرايين الدماغية الذي بدأ قبل ثلاث سنوات، حيث تعتبر مؤسسة حمد المزود الوحيد للرعاية الصحية في المنطقة القادر على توفير هذا النوع من الجراحة الذي يعتبر الملاذ الأخير لعلاج هذا المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo