دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تساهم في القضاء على البطالة

العراق: إنشاء 5 مدن صناعية كبرى لجذب الاستثمار

02/06/2021 الساعة 20:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال السيد مظهر محمد صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء العراقي، إن المدن الصناعية الخمس الجاري بناؤها في البلاد تعد نواة نهضة واعدة للاقتصاد العراقي.

وأضاف صالح في تصريحات له اليوم، أن العراق يعمل الآن على تشييد هذه المدن الصناعية في خمس محافظات بواقع واحدة لكل من بغداد والبصرة وذي قار، إضافة إلى مدينتين في محافظة النجف الاشرف، تعمل وفق قواعد منظمة صادرة من الجهة الحكومية.

ووصف صالح هذه المدن بأنها "نواة لنهضة القطاع الصناعي الأهلي المتجدد في العراق" و"أساس متين في اقتصاديات الاستثمار للمحافظة الواحدة" كما أنها أداة أساسية في تشغيل قوة العمل العاطلة، مشيرا إلى أنها بحاجة إلى دعم إدارة المحافظات لها لاسيما في مجال البنى التحتية.

ونبه إلى أن المدن الصناعية تبقى أداة جذب استثماري عال ومهم، سواء للاستثمار الوطني أو الأجنبي طالما توافرت الأرض والبنى التحتية في تلك المدن.

وكان السيد منهل الخباز وزير الصناعة والمعادن العراقي قد صرح في فبراير الماضي، أن المدن الصناعية الخمس شارفت اثنتان منها على الانتهاء إحداهما في ذي قار إذ اكملت بناها التحتية ستفتتح قريبا أما الموجودة في البصرة فبلغت نسب إنجازها 70 بالمئة وستفتتح بعد أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo