دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"سكيْل7" تستضيف النسخة الأولى من يوم عرض المشاريع

31/01/2022 الساعة 19:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت "سكيْل7 " أول حاضنة أعمال متخصصة بمجال الأزياء والتصميم للمبدعين في قطر وتم تأسيسها من قبل بنك قطر للتنمية بالشراكة مع (M7) النسخة الأولى من يوم عرض المشاريع احتفاء باختتام برنامج تسريع نمو الشركات الخاص بها.

وضم الحدث الذي عقد تحت شعار "صمم الأزياء بعقلية الاستثمار" روادا من منظومة الأزياء والتصميم المحلي ومستثمرين ومجموعة من رواد الأعمال الطموحين تجاه تكنولوجيا الأزياء وآخر ابتكاراتها، وساهم في تقريب المسافات بين المستثمرين والشركات الناشئة الموهوبة والواعدة التي كانت جزءًا من برنامج تسريع نمو الشركات، والمؤهلة للحصول على جواز "سكيْل 7"، وأتاح فرصة مميزة للمصممين لتقديم عروض توضيحية عن مشاريعهم إلى مستثمرين محتملين وتكوين شراكات لتطوير أعمالهم التجارية.

وقدمت خلال فعاليات الحدث شركات ناشئة عروضاً تقديمية رائعة للمستثمرين، بينما تضمن الجزء الأخير منه الإعلان عن الفائزين النهائيين، حيث تنافست المشاريع الناشئة في برنامج تسريع نمو الشركات للحصول على جواز سفر سكيْل7 (برنامج يمنحهم فرصة لاستكشاف إمكاناتهم على المستوى الدولي) كما تلقت خلاله 5 شركات ناشئة مكافآتها المالية.

عبدالرحمن السويدي: البرامج المختلفة لحاضنة "سكيْل 7" تلقت أكثر من 250 طلبًا للانضمام

وعبر السيد عبدالرحمن بن هشام السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية بمناسبة إطلاق يوم عرض المشاريع الخاص بسكيْل 7، عن فخره بما قام به فريق عمل حاضنة سكيْل 7 في إنجاح كافة برامجها منذ انطلاقها وحتى الآن لا سيما أنها انطلقت في ظل ظروف صعبة لا تخلو من التحديات، إذ تلقت البرامج المختلفة التي تقدمها أكثر من 250 طلبًا للانضمام والاستفادة من هذه البرامج من تدريب واحتضان وتسريع للشركات.

وأضاف أنه تم تقديم وتعريف الشركات الناشئة الموهوبة العاملة في مجال الازياء والتصميم إلى المستثمرين المهتمين بدعم قطاع الأزياء والتصميم وخلق مسار نجاح لرواد الأعمال العاملين في هذا القطاع بحيث يكون بمثابة منارة ترشد الجيل القادم من رواد الأعمال، معبرًا عن ثقته في أن عرض مشاريع سكيْل7 سيشجع المشاريع الناشئة الأخرى على المضي قدما والانطلاق برحلتهم الريادية.

بنك قطر للتنمية هو الداعم الأول في مساعدة مسيرة الشركات القطرية الناشئة

وأوضح أن بنك قطر للتنمية كان على الدوام هو الداعم الأول في مساعدة مسيرة الشركات القطرية الناشئة وتقديم مثل هذه المنصات المبتكرة لها، قائلا "يسعدنا أن نشهد ظهور عدد كبير من الشركات الناشئة العاملة في مجال الأزياء والتصميم والاستفادة من الفرص المتوفرة، وبينما نمضي قدماً نحن متفائلون بوجود العديد من هذه المنصات التي تدعم زيادة نمو مجتمع الشركات الناشئة".

وقالت السيدة عائشة خليفة الرميحي، مدير مشروع "سكيْل 7": "إننا نشهد حاليًا النجاحات التي حققتها الشركات الناشئة في سكيْل7 بهذا الوقت القياسي ونحن سعداء وفخورون بأن نكون أول مركز لريادة الأعمال في قطر والمسؤول عن نمو وتطوير قطاع الأزياء والتصميم، ويمكننا بمساعدة شركائنا وتوحيد جهودنا أن نلعب دورًا مركزيًا ومحوريًا في تطوير القطاع الخاص المحلي والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر، ونتوقع قريباً أنه سيتم النظر إلى ريادة الأعمال في مجال الأزياء بشكل أفضل على أنها اختيار مهني للعديد من القطريين من كافة الأعمار".

أليساندرو بروناس: "سكيْل7" مشروع متميز للغاية

من جهة أخرى، وصف سعادة السيد أليساندرو بروناس سفير الجمهورية الإيطالية لدى دولة قطر "سكيْل7" بأنه مشروع متميز للغاية، فضلا عن كونه مدعوما من قبل شركة الاستشارات الإيطالية فاشن تكنولوجي أكسيليريتور.

وأضاف أن قطاع الأزياء صناعة مهمة للغاية في إيطاليا، ويشهد نموا ملحوظاً على الرغم من تداعيات كوفيد- 19، قائلا "أنا سعيد جدًا لأننا هنا اليوم للاحتفاء بمبادرة سكيْل7، ولتشجيع جيل جديد من رواد الأعمال القطريين على البدء بأعمالهم التجارية في مجال الأزياء".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo