دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لبنان يُعلن ضبط 17 شبكة تجسس إسرائيلية

31/01/2022 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الإثنين، أنها ضبطت 17 شبكة تجسس إسرائيلية، لها أدوار إقليمية ومحلية، في أكبر عملية أمنية منذ عام 2009.

وقال السيد عباس الحلبي وزير الإعلام اللبناني بالوكالة، في تصريح للصحفيين عقب جلسة لمجلس الوزراء، إن السيد بسام مولوي وزير الداخلية "أطلع مجلس الوزراء على ضبط 17 شبكة تجسس لمصلحة إسرائيل وتبين أن دور هذه الشبكات محلي وإقليمي"، مضيفًا أن السيد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، قال إن "ضبط هذه الشبكات يثبت مجددًا أهمية الأمن الوقائي والتنسيق القوي بين مختلف الأجهزة الأمنية المعنية بحماية لبنان، وإبعاد الساحة اللبنانية عن كل محاولة للعبث بالأمن وتخريب الاستقرار الأمني في البلاد".

من جانبه، ذكر مصدر أمني لبناني أنه تم حتى الآن توقيف 21 شخصًا عملوا لصالح شبكات التجسس المذكورة، وقد أحيلوا إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، مشيرًا إلى أن الموقوفين كانوا يقومون "بجمع معلومات عن مواقع عسكرية وأمنية" في لبنان.

وأضاف أن التحقيقات أظهرت أن "12 من الموقوفين على الأقل كانوا على علم بأنهم يعملون لمصلحة إسرائيل"، بينما كان الآخرون يعتقدون أنهم يعملون لمصلحة مؤسسات دولية أو منظمات غير حكومية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo