دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

السلطات تنفي وقوع "عملية تخريبية"

حريق ضخم يلتهم 18 مخزناً بمصفى طهران

02/06/2021 الساعة 22:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نشب حريق ضخم في مصفاة نفط طهران جنوبي العاصمة الإيرانية، عصر اليوم الأربعاء، ليتصاعد دخان كثيف استطاع سكان شمال العاصمة مشاهدته على بعد أكثر من 20 كيلومترا.

وقال مراسل التلفزيون الإيراني من مكان الحادث إن الحريق التهم 18 مخزنا بالمصفى، مضيفا أن عمليات إطفاء الحريق مستمرة وأن الحريق ينتقل من مخزن إلى آخر بسبب شدته.

وقال شهود عيان: إن حريقاً ضخماً نشب داخل المصفاة، مضيفين أن وحدات إطفاء الحريق والإغاثة والإسعاف الطبي هرعت إلى المكان، وبدأت محاولات إطفاء النيران وسط مخاوف تراود سكان المنطقة من احتمال اتساع رقعتها.

من جهته، أعلن مدير منظمة الأزمات بالعاصمة طهران، منصور درجاني، أن الحريق نشب في أحد خطوط الطوارئ للغاز السائل في مصفى طهران، مؤكدا أن "لا خسائر بشرية حتى اللحظة".

وطالب درجاني المواطنين بفتح الطرق أمام سيارات إطفاء الحريق والابتعاد عن السير في الطرق المؤدية إلى المصفى، مطمئنا سكان المنطقة إلى أن المصفى "يحظى بدرجات عالية من الأمن والوقاية".

إلى ذلك، قال المتحدث باسم منظمة طب الطوارئ، مجتبى خالدي، لنادي "المراسلين الشباب" إن المنظمة أوفدت سيارات إسعاف إلى مكان الحادث ووضعت عدة مستشفيات في حالة التأهب لمواجهة أي طوارئ.

وبعد انتشار شائعات في شبكات التواصل عن احتمال وقوع "عملية تخريبية" بالمصفى، مع ربطها بحوادث وقعت في إيران خلال اليومين الأخيرين، نفى رئيس قسم العلاقات العامة بمصفاة طهران، شاكر خفائي، في حديثه للتلفزيون الإيراني "وقوع أي عملية تخريبية"، عازيا سبب الحادث إلى "مشكلة فنية".

وأضاف خفائي عقب اندلاع الحريق: "نحاول حاليا السيطرة على النيران وحتى الآن لا علم بالأضرار والخسائر المحتملة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo