مدرب منتخب كوستاريكا يؤكد إصرار لاعبيه على التأهل لدور الـ16

2022/11/30
لويس فيرناندو سواريز
لويس فيرناندو سواريز

أكد لويس فيرناندو سواريز مدرب منتخب كوستاريكا الأول لكرة القدم، صعوبة مواجهة المنتخب الألماني، غداً الخميس، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشدداً على أن لاعبي كوستاريكا يملكون القدرات والإصرار على تحقيق أفضل نتيجة للتأهل إلى الدور المقبل.

وقال سواريز اليوم في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: "نلعب من أجل بلد بأكمله، نشعر دائماً بالضغط، ولكننا نريد تمثيل بلدنا بأفضل شكل ممكن".

وأضاف: "لاعبو الفريق لديهم الإصرار ويسعون لهدف واضح وهو بلوغ دور الـ16".

وتابع سورايز: "علينا أيضاً أن نظل أقوياء على المستوى الذهني، وهذا من إمكانيات الفريق"، معرباً عن دهشته من ردة فعل الفريق الجيدة بعد الهزيمة الثقيلة أمام إسبانيا.

ويحتاج المنتخب الكوستاريكي (3 نقاط) للفوز غداً على نظيره الألماني (نقطة واحدة) من أجل التأهل المباشر إلى الدور التالي عن المجموعة السابعة، ولكن التعادل قد يكفيه مع الاعتماد على ما ستسفر عنه المباراة الأخرى في المجموعة، والتي تقام في التوقيت ذاته بين منتخبي إسبانيا (4 نقاط) واليابان (3 نقاط).

وكان المنتخب الكوستاريكي استهل مواجهاته في المونديال الحالي بهزيمة ثقيلة (صفر - 7) أمام نظيره الإسباني، لكنه استعاد بعض اتزانه بالفوز الثمين بهدف وحيد على اليابان.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية