أرقام تاريخية لمنتخب المغرب بعد عبور دور المجموعات في كأس العالم 2022

2022/12/01
منتخب المغرب
منتخب المغرب

تمكن المنتخب المغربي من حجز مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وذلك بعد فوزه على منتخب كندا، اليوم الخميس.

وتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة في مونديال قطر، برصيد 7 نقاط، وجاء في المركز الثاني منتخب كرواتيا، برصيد 5 نقاطز

وودع منتخب بلجيكا صاحب المركز الثالث في النسخة الماضية كأس العالم 2022، بعدما حصد 4 نقاط فقط في دور المجموعات، كما غادر منتخب كندا البطولة بدون رصيد من النقاط.

وكرر المنتخب المغربي إنجاز نسخة 1986 عندما وصل إلى الدور الثاني بالمونديال، وقد تأهل اليوم من صدارة المجموعة السادسة ليلتقي في الدور المقبل مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وأصبح المغرب أكثر المنتخبات العربية وصولا للدور ثمن النهائي، كما أنه أول منتخب عربي يصل لهذا الدور منذ أن نجحت الجزائر في الوصول للدور الثاني في مونديال 2014.


كما فض المنتخب المغربي الشراكة مع السعودية والجزائر، إذا سبق وأن وصل المنتخبان إلى الدور ثمن النهائي في مناسبة واحدة بمشاركاتهم السابقة. 

ويعتبر المغرب هو المنتخب العربي الوحيد من أصل 4 يجتاز دور المجموعات في النسخة الحالية، إذ ودع الثلاثي "السعودية وتونس وقطر" البطولة. 

المصدر: مرسال قطر - كووورة أون لاين

الكلمات الدلالية