تصدرت المجموعة الخامسة..

اليابان تُسقط إسبانيا وتُعجل بركوب ألمانيا طائرة مغادرة قطر

2022/12/01
منتخب اليابان
منتخب اليابان

واصل المنتخب الياباني مفاجآته في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وذلك بعد تغلبه على منتخب إسبانيا، بهدفين مقابل هدف، اليوم الخميس، على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وبفوزه اليوم، انتزع منتخب اليابان صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في مونديال قطر، برصيد 6 نقاط، ليضرب موعدًا مع نظيره منتخب كرواتيا في دور الـ16.

وأنهى منتخب إسبانيا بعد هزيمته اليوم دور المجموعات في المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، ليواجه منتخب المغرب متصدر المجموعة السادسة في مباراة الدور ثمن النهائي.

وودع منتخب ألمانيا كأس العالم 2022 من الدور الأول، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، بينما احتل منتخب كوستاريكا المركز الأخير، برصيد 3 نقاط.

***

قلب السامواري الياباني الطاولة على نظيره منتخب إسبانيا في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني، وذلك بتسجيل الهدف الثاني عن طريق أوه تاناكا في الدقيقة 51، ليتقدم بهدفين مقابل هدف.

نجح منتخب اليابان في تسجيل هدف التعادل أمام منتخب إسبانيا في الدقيقة 48 عن طريق ريتسو دوان.

انطلق الشوط الثاني من مباراة منتخب إسبانيا ومنتخب اليابان، والتي انتهى شوطها الأول بتقدم منتخب لا روخال بهدف نظيف عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 12.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة إسبانيا واليابان، والمقامة على لعب استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة، بتقدم منتخب لا روخا بهدف نظيف.

أحرز ألفارو موراتا الهدف الأول لصالح منتخب إسبانيا في شباك منتخب اليابان في الدقيقة 11، وذلك في المباراة المقامة على ملعب استاد خليفة الدولي.

انطلق الشوط الأول من مباراة منتخب إسبانيا مع نظيره منتخب اليابان، ضمن الجولة الثالثة من ماريات المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022.

***

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة إسبانيا واليابان، والمقامة على ملعب استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

واستهلت إسبانيا مشوارها في البطولة بالفوز على منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، ثم تعادلت مع ألمانيا بهدف لمثله في الجولة الثانية لتجمع 4 نقاط تصدرت بها المجموعة.

وتحتاج إسبانيا إلى نقطة واحدة للتأهل لدور الـ 16، حيث يكفيها التعادل في مباراة اليوم، وإذا حققت الفوز فستتأهل في الصدارة، أما إذا خسرت من اليابان فسيكون عليها انتظار نتيجة مباراة المانيا وكوستاريكا.

وستصل إسبانيا للدور المقبل في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، شرط أن لا تفوز كوستاريكا على ألمانيا، ولا تفوز ألمانيا على كوستاريكا بفارق أكثر من 8 أهداف.

وأعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن تشكيل لا روخا في مباراة اليوم أمام المنتخب الياباني، وجاء كالتالي:

تشكيل إسبانيا أمام اليابان في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أزبيليكويتا، باو توريس، رودري، بالدي.

خط الوسط: بيدري، بوسكيتس، جافي.

خط الهجوم: داني أولمو، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.

وفي المقابل، يسعى المنتخب الياباني بكل قوة في مباراته أمام إسبانيا اليوم، لتعويض الخسارة أمام كوستاريكا بهدف نظيف، خاصة أن الفوز سيوصله مباشرة إلى الدور الثاني.

وانتصرت اليابان على ألمانيا بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأولى، لكنها خسرت من كوستاريكا بهدف دون مقابل، وتحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط.

تشكيل اليابان أمام إسبانيا في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: شويشي جوندا.

الدفاع: مايا يوشيدا، كو إيتكوارا، شوجو تانيجوشي.

الوسط: يوتو ناجاتومو، هايدماسا موريتا،، أو تاناكا، جونيا إتو.

الهجوم: دايزن ماييدا، دياتشي كامادا، تاكيفوسو كوبو.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية