أرقام وإحصاءات هامة قبل مباراة البرازيل والكاميرون في كأس العالم

2022/12/02
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يلتقي منتخب البرازيل مع نظيره منتخب الكاميرون، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وضمن منتخب البرازيل تأهله إلى الدور المقبل في مونديال قطر 2022، حيث يتصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب الكاميرون المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وفي ما يلي أرقام وإحصاءات هامة قبل مباراة البرازيل والكاميرون اليوم في كأس العالم قطر 2022:

-فازت البرازيل بخمسة من لقاءاتها الست مع الكاميرون في جميع المسابقات، وتعادلت مرة واحدة، وكان آخرها فوزًا وديًا 1-0 في نوفمبر 2018.

-فازت البرازيل في المباراتين السابقتين في كأس العالم أمام الكاميرون 3-0 في 1994 و 4- 1 في 2014.

-جاءت أول مباراة للكاميرون في كأس العالم (بيرو عام 1982) وأول فوز في كأس العالم (الأرجنتين في عام 1990) ضد منافسين من أمريكا الجنوبية. فازوا مرتين وتعادلوا مرتين وخسروا مباراتين في كأس العالم.

-فازت البرازيل في جميع مبارياتها السبع في كأس العالم لكرة القدم ضد منتخبات إفريقية، وسجلت 20 هدفاً واستقبلت شباكها مرتين فقط.

-ستشهد الهزيمة للكاميرون إقصائهم من دور المجموعات في كأس العالم في ظهورهم السادس على التوالي في النهائيات، حيث وصلوا إلى الأدوار الإقصائية في عام 1990، ولم يفزوا أبدًا بمباراتهم الأخيرة في دور المجموعات في سبع مباريات سابقة في كأس العالم. (خسارة 5 وتعادل 2).

- لم يواجه المنتخب البرازيلي بعد تسديدة واحدة على المرمى في كأس العالم 2022، وهو أول فريق لا يواجه تسديدة على المرمى في أول مباراتين له في البطولة منذ فرنسا في عام 1998. أقل عدد من التسديدات على المرمى واجهها فريق في دور المجموعات منذ عام 1966 هو اثنان لمنتخب لأرجنتين في عام 1998.

-بعد أن حافظت على شباكها نظيفة في ثلاث من مبارياتها الأربع الأولى في كأس العالم، حافظت الكاميرون على مباراة واحدة فقط في 21 مباراة متتالية في المسابقة (46 هدفًا استقبلت شباكها)، وتعادلها 3-3 مع صربيا في آخر مرة كانا فيها أول مرة يسجلان فيها ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في كأس العالم.

- لم يخسر منتخب البرازيل في آخر 17 مباراة لعبها في دور المجموعات (فاز 14 وتعادل 3)، وهو رقم قياسي في البطولة، ويتطلعون للفوز بجميع مباريات المجموعة الثلاث في نسخة واحدة لأول مرة منذ عام 2006.

- حافظت البرازيل على شباكها نظيفة في خمس من آخر ست مباريات في كأس العالم، وفشلت فقط في هزيمتها 2-1 في ربع النهائي أمام بلجيكا في 2018. لقد حافظوا على نظافة شباكهم في أربع مباريات فقط في 16 مباراة قبل هذه الجولة.

- في المباراة الأخيرة ضد صربيا، أصبح فينسنت أبو بكر من الكاميرون أول بديل يسجل وصنع هدفًا في إحدى مباريات كأس العالم لدولة إفريقية. ساهمت أهدافه في تراجع منتخب الكاميرون من 3-1 إلى 3-3 بعد 11 دقيقة فقط من خروجه من مقاعد البدلاء.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية